العشيري : نقدر الرعاية التي تقدمها الأردن ملكا وحكومة وشعبا لأبناء الجالية المصرية

  • 199
السفير علي العشيري

أ ش أ  

قال السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، إننا "نقدر ونثمن عاليا الرعاية التي تقدمها الأردن ملكا وحكومة وشعبا لأبناء الجالية المصرية المقيمة في المملكة والتي تشعر أنها في وطنها الثاني بالفعل".  

وأضاف العشيري - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان- "إننا حريصون على التواصل المباشر مع أبناء الجالية المصرية في الخارج لأنهم أبناؤنا وأشقاؤنا.. فلا توجد أسرة مصرية إلا ولها ابن أو قريب بالخارج".
وكان مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج قد وصل إلى عمان أمس السبت على رأس وفد قنصلي رفيع المستوى يضم ممثلين عن عدد من الوزارات المعنية برعاية المصريين بالخارج من بينها القوى العاملة والهجرة والداخلية والدفاع والعمل والتعليم والتعليم العالي وممثل عن البنك المركزي.

وأكد العشيري على قوة ومتانة العلاقات المصرية الأردنية، واصفا إياها بأنها "تاريخية واستراتيجية" وممتدة وهي لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

ونوه في هذا الإطار بالزيارات المتبادلة بين البلدين وعلى كافة المستويات في الأسابيع الأخيرة وخلال الأيام القليلة القادمة.. وأيضا بالزيارة التي يقوم بها حاليا رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور للقاهرة للمشاركة في احتفالات السادس من أكتوبر.

وحول الزيارة التاريخية التي قام بها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى مصر في 20 يوليو الماضي.. أجاب العشيري "إننا نثمن ونقدر عاليا هذه الزيارة المهمة لأنها تحمل رسالة الدعم والمساندة الكاملة للشعب المصري الذي عبر عن إرادته بحرية في يوم 30 يونيو وما ترتب على ذلك من تحول مهم ونقلة في الحياة السياسية المصرية ومع ذلك فإننا نتطلع في المستقبل لتعزيز العلاقات في كافة المجالات".

وفيما يتعلق بالهدف من زيارة الوفد القنصلي الحالية للمملكة، أفاد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج بأن هذه الزيارة تأتي في إطار التأكيد على عمق العلاقات المصرية الأردنية والرغبة في تعزيزيها على كافة المستويات والوقوف على المشاكل والمقترحات الخاصة بالجالية المصرية.

وقال إننا "نعد لهذه الجولة منذ عدة أسابيع وقد التقينا مع مسئولي الوزارات والهيئات المصرية المعنية بالمصريين في الخارج".. مؤكدا حرص كل مؤسسات الدولة المعنية على التواصل مع المصريين في الخارج والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها.

وأضاف "إننا حرصنا على لقاء الجالية المصرية في أول يوم من وصولنا لعمان قبل أن نلتقي المسئولين الأردنيين على مدار اليومين القادمين للإلمام بكل الموضوعات".. وتابع "سوف نبحث مع المسئولين الأردنيين عددا من الموضوعات التي تشغل بال المصريين في المملكة".

المصدر: الفتح - وكالات