محافظ القليوبية: إنشاء أول أكاديمية لتخريج قيادات الإدارة المحلية بالمحافظة

  • 87
محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية

أعلن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية إنشاء أول أكاديمية لتخريج قيادات الإدارة المحلية علي مستوى المحافظة يكون مقرها مكتبة مصر العامة ببنها, مؤكدا أن الاكاديمية ستضم عددا من الخبراء والأكاديميين المتخصصين فى التدريب والإدارة المحلية لتدريب القيادات المؤهلة للإدارة على مستوى المحليات والمديريات والإدارات الخدمية.

جاء ذلك خلال إفتتاح المحافظ الدورة التدريبية للتوعية بالدستور بمحافظة القليوبية اليوم والتى تنظمها المحافظة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالقاهرة وبحضور كل من الدكتورة نهاد جوهر مدير برامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالقاهرة والدكتور على الصاوى استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والفقيه الدستورى عصام الاسلامبولى وبمشاركة 50 متدربا يمثلون كافة مؤسسات المحافظة.

وأضاف المحافظ أن مصر تحتاج الآن للتوافق والعمل الجاد للخروج من الأزمة الراهنة التي يعيشها، مشددا على ضرورة الخروج للاستفتاء على الدستور لأنه يمثل استكمال طريق الديمقراطية الذي سيضع مصر على الطريق الصحيح.

وطالب الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني بضرورة توعية المواطنين بمواد الدستور وحثهم على المشاركة في الاستفتاء باعتباره واجب وطنى ومواجهة دعاوى التضليل التي يقودها أحد الفصائل السياسية المعروفة والتي تحاول إعاقة المسار الديمقراطى لعدم تنفيذ خارطة الطريق.

من جانبها، أكدت الدكتورة نهاد جوهر مديربرامج هيئة الأمم المتحدة أن الهيئة بصدد تجهيز ورش عمل للمشاركة فى الدستور الجديد وذلك من منطلق الإهتمام بخلق كوادر واعية بمواد الدستور بما يمكنهم من اتخاذ قرارهم على أساس موضوعى فى إطار التطورات السياسية التى تشهدها مصر فى الوقت الحالى.