عاطف عبد اللطيف: فرض بولندا حظر سفر مواطنيها إلى مصر يؤثر بالسلب علي السياحة

  • 63

طالب الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء بتحرك سريع من الحكومة ممثلة في وزارتي الخارجية والسياحة مع الهيئة العامة للاستعلامات لتوضيح الصورة الايجابية في مصر بعد قرار فرض بولندا لحظر على سفر رعاياها الي مصر والتأكيد على أن شرم الشيخ وجميع ربوع مصر آمنة ولا يوجد قلاقل أمنية في المناطق السياحية أو غيرها.

وأضاف عاطف عبد اللطيف في تصريحات صحفية، أن فرض بولندا حظر سفر لمواطنيها الي مصر سيكون له تداعيات سلبية على السياحة الاوروبية الوافدة لمصر.

وشدد على أهمية التأكيد على أن ما يحدث في مصر هو عبارة عن بؤرة إرهابية في شمال سيناء وليس جنوب سيناء والقوات المسلحة المصرية تتعامل معها وجاري القضاء عليها من جذورها.

واقترح عاطف عبد اللطيف تحسين الصورة الذهنية عن مصر للغرب أيضا من خلال دعوة عدد من وسائل الاعلام والصحفيين الاجانب لزيارة مصر وعمل برنامج سياحي لهم ومؤتمرات ولقاءات في المدن السياحية مثل الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم والاقصر وأسوان ليروا بأعينهم ان الوضع جيد وينقلون هذه الصورة لبلدانهم.

ودعا عبد اللطيف الي ضرورة البحث عن أسواق جديدة بالاضافة الي السوق الاوروبي مثل السياحة اللاتينية كدول البرازيل والارجنتين والمكسيك والتركيز بشكل كبير على السياحة العربية في الفترة المقبلة.