رئيس اتحاد العمال: الدستور القادم من أفضل الدساتير وأدعو العمال للتصويت بـ"نعم"

  • 70
عبد الفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

شهد عبد الفتاح إبراهيم، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم السبت، المؤتمر الانتخابي تحت عنوان "صوتك مستقبلك" الذي نظمته مديرية الشباب بمحافظة الشرقية، في إطار المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لتنمية الوعى الانتخابى بحضور الدكتور السيد منصور وكيل أول وزارة الشباب، والسيد نعيم رئيس الاتحاد المحلى لعمال المحافظة.

وقال إبراهيم في حواره مع العمال وشباب الشرقية، إن الدستور القادم سيكون من أفضل الدساتير السابقة، خاصة أنه أكد الحقوق والحريات، مبينا أن المادة 242 أعطت للعمال والفلاحين الحق في العمل والرعاية الصحية والاجتماعية.

وأضاف، أنه رغم أن مسودة الدستور أغفلت نسبة الـ50% للعمال والفلاحين، إلا أننا تلقينا وعدا من المستشار رئيس الجمهورية بأن العمال والفلاحين سيكون لهم نصيب فى البرلمان القادم، مؤكدا من أجل هذا سنقول "نعم" للدستور يومى 14 و15 يناير القادم.

وأعلن رئيس الاتحاد العام عقد مؤتمرات فى الريف المصرى لدعم مشروع الدستور الجديد، الذى وضع موادا تعطى الحق فى إصدار قوانين تحمى مصالح الفقراء من العمال والفلاحين، وفى مقدمتها تعديل قانون العمل سيئ السمعة الذى يعطى لصاحب العمل فصل العامل حتى لو حصل على حكم قضائى بالعودة إلى العمل.