ملك الأردن وولي عهده يتابعان وصول الدفعة الأولى من الدعم الإماراتي للمملكة

  • 105
صورة أرشفية

تابع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، ويرافقه الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، مساء أمس السبت، وصول الدفعة الأولى من الآليات الثقيلة لإزالة الثلوج التي تبرعت بها الإمارات للمملكة عبر مطار "ماركا" العسكري على متن طائرة إماراتية.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي ، أعرب الملك عبد الله الثاني عن تقديره للرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبو ظبي الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ على مواقفهما الداعمة للأردن في مختلف الظروف.

يأتي هذا الدعم بمبادرة من ولي عهد أبو ظبي تأكيدا على الروابط الأخوية والعلاقات المتينة بين القيادتين والشعبين الأردني والإماراتي ، حيث يتضمن 22 آلية ثقيلة لإزالة الثلوج وكسح الجليد؛ لتمكين الجهات المعنية من مواجهة الظروف الجوية الطارئة، والتخفيف من آثارها على المواطنين.

وستساعد هذه الآليات في فتح الطرق الرئيسية وتسهيل حركة السير عليها في الظروف الجوية الاستثنائية؛ لضمان دوام المساعدات في المناطق المتضررة، كما ستعزز من قدرات الجهات المعنية في مختلف مناطق المملكة على مواجهة الظروف الجوية الطارئة.