نص التحقيقات بشأن إحالة "مرسي" للجنايات في قضية "سجن وادي النطرون" تتصدر عناوين الصحف

  • 71
صورة أرشيفية

تصدر الشأن المحلى عناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم "الأحد"، حيث أبرزت الصحف نص تحقيقات النيابة في إحالة الرئيس المعزول محمد مرسي و 130 آخرين إلى محكمة الجنايات في قضية سجن وادي النطرون.

وجاءت عناوين صحيفة "الأهرام" كالتالى "خطة شاملة لإصلاح الشركات الكبرى والحفاظ على العمال , الببلاوي : ترشيد الدعم خلال خمس سنوات دون المساس بالخبز والطاقة والبطاقات التموينية , ليبيا تعرض على الشركات المصرية مشروعات بقيمة 100 مليار دولار , أردوغان يتهم أتصدر الشأن المحلى عناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم الأحد، حيث أبرزت الصحف نص تحقيقات النيابة في إحالة الرئيس المعزول محمد مرسي، و130 آخرين إلى محكمة الجنايات في قضية سجن وادي النطرون.
وجاءت عناوين صحيفة "الأهرام" كالتالى:
خطة شاملة لإصلاح الشركات الكبرى والحفاظ على العمال , الببلاوي : ترشيد الدعم خلال خمس سنوات دون المساس بالخبز والطاقة والبطاقات التموينية , ليبيا تعرض على الشركات المصرية مشروعات بقيمة 100 مليار دولار , أردوغان يتهم أيادى أجنبية بالتآمر على حكومته , إصابة طائرة عسكرية أمريكية بجنوب السودان , الشمس تتعامد على 3 معابد بالأقصر والفيوم.

أكد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء أن المواطنين لن يتحملوا أعباء اقتصادية جديدة فى عام 2014، وأن خطة ترشيد الدعم المادى لن تمس رغيف الخبز، وأسعار السولار والبنزين والبوتاجاز، وبطاقات التموين؛ وقال الببلاوى فى تصريحات خاصة لـ"الأهرام"، إن هناك خططا متكاملة وسريعة فى عام 2014 لإجراء إصلاحات شاملة للقطاعات الاقتصادية الاستراتيجية للدولة والشركات الكبرى، فى مقدمتها شركة الحديد والصلب، مشيرا إلى أن عمليات الإصلاح سوف تحافظ على العمالة والأصول الرأسمالية للشركات، وتوظيف الأراضى غير المستغلة، وسداد مديونيات تلك الشركات لإعادة تشغيلها بكفاءة اقتصادية ورفع قدراتها الإنتاجية.

من ناحية أخرى أعلن مسئول ليبى كبير، أن ليبيا عرضت على الشركات المصرية تنفيذ مشروعات فى قطاعات إعادة الإعمار بها، بقيمة 100 مليار دولار، بعد أن فشلت الشركات العالمية فى إنهاء تلك المشروعات فى مواعيدها المقررة، بسبب تصاعد التوترات الأمنية فى البلاد خلال الفترة الأخيرة.

وجاءت عناوين صحيفة "الأخبار" كالتالى:
الحكومة تبحث رفع دعم الكهرباء عن القادرين , بسبب صورة السيسي : إخوان أحرقوا "هشام" المعاق , احترس .. 8 أنواع أسماك سامة الوزير يمنع تداولها ويسجن المخالفين , سرقة أوراق قضية القرضاوى فى هجوم مسلح على سيارة القاضى , نظام جديد بالسجون لمنع تبادل الرسائل التحريضية بين الإخوان , وزير الرى: استمرار الاتصالات مع مسئولى أثيوبيا والسودان لحل المشكلات الخلافية.

وذكرت "الأخبار" أن المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة، أعلن أنه يتم حاليا دراسة رفع دعم الكهرباء عن القادرين، وإبقاء الدعم للمستحقين؛ خاصة أن قطاع الكهرباء غير قادر على سداد مستحقات قطاع البترول ، وأنه توقف منذ ثلاثة أشهر عن السداد تماما، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتأمين احتياجات المواطنين من الكهرباء خلال الصيف؛ من خلال زيادة الشبكة الكهربائية لأكثر من 43 ألف ميجاوات بعد تشغيل المشروعات الجديدة بزيادة ستة آلاف ميجاوات من معدلات الاستهلاك؛ وأكد أنه سيتم استغلال الفائض كاحتياطى عند الضرورة أو الحاجات العاجلة عند الصيانة.

من جانبه، أصدر الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين، قرارا بمنع الإتجار أو الحيازة أو التداول لثمانية أنواع من الأسماك لاحتواء بعض أجزائها على سموم تضر بصحة وحياة المواطن، وغير صالحة للاستهلاك، وهى أسماك: الصخرية، وتوجد فى البحر الأحمر وخليج السويس؛ والعقرب وتوجد فى المنطقة الغربية بالبحر المتوسط بين الإسكندرية والسلوم؛ والقط وتباع فى الإسكندرية، وتتواجد بالمنطقة الساحلية بالبحر المتوسط؛ والبالون وتوجد فى البحر الأحمر؛ ودجاجة البحر وموجودة فى البحر الأحمر؛ والبقرة وتباع فى الإسكندرية ودمياط؛ والبلامة وتوجد فى البحر المتوسط، وتباع بالإسكندرية؛ والقراض أو الأرنب وتوجد فى البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس. وتقرر معاقبة المخالفين بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات، والغرامة بما تتراوح بين ألف جنيه وخمسة آلاف جنيه.

وجاءت عناوين صحيفة "الجمهورية" على النحو التالى:

منصور وعباس يبحثان جهود استئناف مفاوضات السلام
أبومازن: الشعب المصري واع ومتحضر وسينجح في إنجاز خارطة المستقبل , قوات الأمن تحاصر قيادات الإرهاب في قري سيناء, أهالي شربين ودعوا جثمان الشهيد "عادل", البرعي: مراجعة الجمعيات الأهلية.. لمنع الإخوان من مراقبة استفتاء الدستور , أوباما يعلن انتهاء الحرب في أفغانستان العام القادم

وذكرت "الجمهورية" أن الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن، طلب مراجعة قوائم المنظمات الأهلية المصرح لها في اللجنة العليا للانتخابات بمراقبة الاستفتاء علي الدستور، وعددها 67 منظمة للتدقيق في موقفها القانوني واستبعاد ذات الميول الإخوانية، والتي يثبت انتماؤها تنظيميا أو تمويليا، أو أحد أعضاء مجلس إدارتها للتنظيم الدولي الذي يرعي العمليات الإرهابية بمصر. وتنفيذا لحكم القضاء المستعجل بحظر جماعة الإخوان .. شدد البرعي على أن هذه المراجعة أولوية قصوي لضمان حيدة ونزاهة عملية الاستفتاء حرصا علي نجاح خارطة الطريق. خاصة أن التنظيم الدولي للإخوان يتربص بخارطة الطريق وليس لديه أي وازع أخلاقي يمنعه من تزييف الحقائق ومخالفة الضمير واختلاق الأكاذيب بالنسبة لمسار عملية الاستفتاء، وأكد البرعي أن عنف وبلطجة الإخوان في الشارع لن يمنع المواطنين من الخروج بكثافة لتأييد الدستور؛ باعتباره الخطوة الأولي لتنفيذ خارطة الطريق.

وجاءت عناوين صحيفة "المصري اليوم" كالتالى:
- التحقيقات : "حماس" نفذت مذبحة "رفح الأولى"
- إحالة مرسي وعناصر إخوانية وفلسطينية لـ الجنايات في قضية "وادي النطرون"
- التيار الشعبى يطلق حملة لدعم "صباحى" بعد الاستفتاء
- وزير الداخلية: ضبطنا "الحداد" وعلى .. ومصادر: كانا محتجزين لدى جهة سيادية
- طائرة أباتشى تستعيد جثمان الشهيد المخطوف فى رفح
- عمرو موسى: لستُ مرشحا للرئاسة وتأييدى لــ"السيسى" ترجمة لـ"رغبة الشارع"
- مدير الأمن العام: رصدنا مخططات لاغتيال شخصيات عامة ومجموعات قتالية لتأمين الاستفتاء