الفتح | سفير مصر بأبوجا: مستعدون لتقديم الخبرة إلى نيجيريا في مجالات الزراعة والري والصحة

سفير مصر بأبوجا: مستعدون لتقديم الخبرة إلى نيجيريا في مجالات الزراعة والري والصحة

كتــبه : الفتح

اشرف عبد القادر سلامة السفير المصري في العاصمة النيجيرية أبوجا

قال السفير المصري في العاصمة النيجيرية أبوجا اشرف عبد القادر سلامة ان مصر حريصة على دعم التعاون مع نيجيريا في المجالات المختلفة وخاصة في مجالات الزراعة والري والصحة والتعليم، مشيرا إلي إمكانية استفادة الجانب النيجيري من خبرة مصر الكبيرة في هذه المجالات.

وأكد السفير أشرف سلامة في مقابلة مع صحيفة "ليدرشيب" النيجيرية اليوم، أن نيجيريا ومصر هما أكبر دولتين في القارة الأفريقية من حيث عدد السكان وبالتالي فإنه يجمعهما الكثير من القضايا المشتركة والتحديات المتشابهة التي يجب التغلب عليها من خلال التعاون والعلاقات الأخوية.

وأضاف السفير اشرف سلامة أن الجانب المصري لا يريد التركيز فقط علي قطاع البترول لأن هناك العديد من القطاعات المهمة الأخرى مثل قطاع الصحة، مشيرا في نفس الوقت الي أن العديد من الأطباء المصريين يأتون الي نيجيريا لتقديم الخدمات الطبية الي آلاف النيجيريين.

وبخصوص قطاع الزراعة، قال السفير المصري ان نيجيريا تتمتع بمساحات كبيرة من الأراضي الصالحة للزراعة وبالتالي فإنه من الممكن أن يستفيد الجانب النيجيري من الخبرة المصرية في قطاعي الزراعة والري لزراعة المزيد من الأراضي وتوفير المواد الغذائية وخلق فرص عمل للشباب.

وبخصوص التعليم، أكد السفير المصري ان العديد من النيجيريين يذهبون الي مصر لتلقي التعليم وخاصة في مؤسسة الأزهر وجامعته التي تقدم التعليم الإسلامي المعتدل.