الذهب يتعافى من أدنى مستوياته عالميًا مع تراجع الدولار

  • 80
ارشيفية

تعافت أسعار الذهب اليوم الجمعة عالميًا، من أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع مع تراجع الدولار، لكن تجدد التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية ينذر بوقف موجة مكاسب أسبوعية استمرت أسبوعين.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1171.11 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1022 بتوقيت جرينتش.وكان المعدن النفيس نزل إلى 1162.50 دولار للأوقية في الجلسة السابقة مسجلًا أدنى مستوياته منذ 13 أكتوبر.

ووجدت الأسعار دعمًا في انخفاض الدولار الذي تراجع بعد صعوده إلى أعلى مستوى له في نحو شهر يوم الخميس.

وكانت العملة الأمريكية صعدت بدعم من بيانات إيجابية ونزول اليورو بعد تصريحات تميل إلى التيسير من البنك المركزي الأوروبي.

وما زالت الأنظار تتركز على الدولار يوم الجمعة مع ترقب الأسواق لبيانات مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تظهر هذه البيانات انخفاضا طفيفا عن الشهر السابق.

ويتجه المعدن الأصفر إلى تكبد خسارة أسبوعية نسبتها 0.5 بالمئة.وتأثرت السوق سلبًا جراء تجدد الشكوك في توقيت بدء الولايات المتحدة في تشديد سياستها النقدية مع صدور بيانات إيجابية يوم الخميس عززت التوقعات مجددًا بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يرفع أسعار الفائدة هذا العام.

وانتعشت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة بقوة في سبتمبر واقتربت الطلبات الجديدة للحصول على إعانات البطالة من أدنى مستوياتها في 42 عامًا الأسبوع الماضي.و

من بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة واحدًا بالمئة إلى 15.96 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1008.80 دولار للأوقية بينما صعد البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 694.75 دولار للأوقية.