تحت رعاية وزير الزراعة.. بدأ فاعليات المؤتمر الثاني للكيمياء وصحة البيئة بمركز البحوث الزراعية

  • 68
مركز البحوث الزراعية

بدأت منذ قليل فاعليات المؤتمر الثاني للكيمياء وصحة البيئة، الذي ينظمه معهد بحوث الصحة الحيوانية، بالتعاون مع الجمعية المصرية للكيمياء وصحة البيئة، تحت رعاية الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور عبد المنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية.

ويشارك بالحضور، الدكتور مصطفى شلبى مستشار رئيس الجمهورية، والدكتور عبد المنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، الدكتور محمد جلال عجور، مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، والدكتور ستيف سايرز بجامعة لويس بيل أمريكا، والدكتور هارل هارست بكلية الطب بجامعة لويس بيل أمريكا، والدكتور أسامة الطويل بجامعة لويس بيل.

وأكد الدكتور محمد جلال عجور، مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية ورئيس المؤتمر، أنه تأتي فاعليات المؤتمر لمواكبة التقدم العلمي والتقني في مجال الكيمياء، من خلال توفير السبل العلمية الكفيلة بتحقيق التنمية، وبلورة رؤية متقدمة وموضوعية للوصول إلى بيئة نظيفة وآمنة، وتبادل الخبرات بين الباحثين والعاملين في فروع الكيمياء المختلفة.

ويعرض في هذا المؤتمر الذي يستمر لمدة 5 أيام من 12-16 نوفمبر، أهم الأبحاث والدراسات في مجال الكمياء وصحة الحيوان، والتي قام بإجرائها الباحثون بمركز البحوث وإلقاء الضوء على أهم المشاريع التي نفذت خلال الفترة الماضية بالتعاون مع جهات محلية ودولية، وتتضمن فعاليات المؤتمر، محاضرات وورش عمل ومناقشة العديد من الأبحاث العلمية فى المجالات المختلفة، والتى تهدف إلى الارتقاء بالبحث العلمى. وتتمثل أهداف المؤتمر في عدة محاور:

1. دور تلوث البيئة فى التأثير على صحة الإنسان والحيوان والدواجن والأسماك.

2. الأدوية البيطرية وتقنية النانو الحديثة فى علاج الأمراض.

3. التطور الجينى وتأثيره على الكفاءة الإنتاجية للحيوان.

4. التغذية وانعكاسها على معدل الإنتاج والحالة الصحية.

5. تلوث المياه وتأثيره على صحة الإنسان والحيوان.

6. تأثير التغيرات المناخية على الإنسان والثروة الحيوانية والسمكية.

7. الأمان الكيميائى ووسائل التخلص من المخلفات الكيميائية.