"مدبولي": لن أقبل أية مبررات بشأن تأخير تسليم مشروع "بيت الوطن"

  • 48
وزير الإسكان مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال اجتماعه مع مسئولي الشركات المنفذة لمرافق مشروع "بيت الوطن" لأراضي المصريين بالخارج، أنه لن يقبل أي مبررات للتأخير، وقال الوزير: فالظروف لا تسمح، والتمويل اللازم جاهز، فعليكم الإسراع بالعمل، وتكثيف الجهود.

وأوضح وزير الإسكان، أن هذا المشروع له أهمية كبيرة، وهناك متابعة علي أعلي مستوي له، وهناك مشاكل في تأخر توصيل المرافق لبعض المدن، خاصة القاهرة الجديدة، مطالبا بتقارير يومية، عن تقدم الأعمال بهذا المشروع، خاصة أن الوزارة تستعد لطرح مرحلة جديدة خلال أيام.

وكلف الدكتور مصطفي مدبولي رئيسي جهازي مدينتي القاهرة الجديدة والشيخ زايد بأن تكون هناك متابعة يومية لتوصيل المرافق لـ'بيت الوطن'، وإذا اتضح أن أي شركة لن تتمكن من استكمال الأعمال الموكلة لها تدخل شركة أخري علي الفور، وأكد الوزير لرئيسي الجهازين: "هذه مسئوليتكما".

من جانبه أكد مسئول شركة المقاولات المكلفة بمرافق القاهرة الجديدة أنه سيتم تسليم المرحلة الأولي في 17 يناير المقبل، كما تم الاتفاق، والعمل يتم بالمرحلة الثانية، لتسليمها تباعا، مشددا علي أنه يتم العمل في منطقة ظروفها صعبة جدا، فهي منطقة صخرية بالكامل.

وذكر رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد أنه تم الانتهاء من 50% من أعمال المرافق بالمشروع، والشركة طلبت مد المهلة ورفضنا، وتم الاتفاق علي تكثيف الجهد، والالتزام بالمواعيد المقررة.