"الوزراء" يستعرض تجهيز 500 سيارة مبردة لعرضها على الراغبين في إنشاء شركات صغيرة

  • 77
م. شريف اسماعيل

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع وزراء "التخطيط، والتموين، والتضامن الاجتماعى» اليوم الخميس، وكذلك مديرى صندوق "تحيا مصر"، والصندوق الاجتماعى للتنمية، بمقر المجلس.

وكلف "إسماعيل" وزراءه بضرورة الانتهاء من الدراسة الخاصة بتكوين شركات صغيرة لزيادة تفعيل توزيع المنتجات بالمحافظات، وذلك للإعلان عن بدء التقدم لشراء سيارات مجهزة ومبردة بتمويل ميسر من خلال صندوق "تحيا مصر" في إطار خطة الدولة لتشجيع ريادة الأعمال والشركات الصغيرة، متماشيًا من سياسية الحكومة الخاصة بتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار في متناول الجميع.

واستعرض رئيس الوزراء آخر المستجدات الخاصة بتجهيز 500 سيارة مبردة بحمولة 1.5 طن، وكذلك 500 سيارة بحمولة 5 أطنان، لعرضها على الراغبين في إنشاء شركات صغيرة، تقوم ببيع المنتجات المختلفة في المنافذ بالمحافظات والوصول إلى المواطنين، للاستفادة من المنظومة الجديدة التي تتبناها الحكومة لتخفيضالأسعار وتلبية احتياجات الأسرة المصرية.

وتتميز هذه السيارات بسعة كبيرة وتجهيزات خاصة للتمكن من توزيع سلع تموينية عديدة في مناطق متفرقة، ويتولى الصندوق الإجتماعى للتنمية تسهيل عملية التمويل لراغبى الاستثمار في تلك المنظومة.

من جانبه، قال وزير التموين خالد حنفى، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقدم الدعم اللوجستى من حيث تحديد المواقع المختلفة والتركيبة السلعية للمناطق التي ينقصها منافذ لتلبية احتياجات الأسرة المصرية.

وفى هذا الإطار، شدد رئيس الوزراء على الحاضرين ضرورة تقديم دراسة اقتصادية للشركات الجديدة، ووضع ضوابط للتشغيل، وكذلك تحديد ضمانات لعملية تسليم البضائع للمستهلك، ومن ثم سداد قيمة تلك البضائع.

وأكد شريف إسماعيل أنه يتم تقديم تلك الدراسة في غضون 10 أيام، لبدء إجراءات تنفيذ المنظومة الجديدة، المتماشية مع سياسة الحكومة وتكليفات رئيس الجمهورية بتوفير السلع بأسعار في متناول الجميع وبالتيسير على المواطنين.