التموين: تخصيص 709 قطعة أرض لإقامة السلاسل التجارية

  • 55
خالد حنفي وزير التموين

عرض الدكتور خالد حنفى، وزير التموين على المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ما تم حصره من أراضى فى كافة المحافظات، وذلك لإقامة مناطق تجارية ولوجستية وسلاسل تجارية وأسواق متطورة.

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها اليوم، أن هذه هى الأراضى التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية والأراضى الشاغرة، بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، وأيضا الاراضى ببعض الوزارات المختلفة وبلغت 709 قطعة أرض.

وأشارت الوزارة إلى أنه جارى إعداد دليل بها لطرحه علي المستثمرين، لإقامة السلاسل التجارية، والمناطق التجارية واللوجستية، بهدف توفير السلع الغذائية للأسر المصرية، بأسعار مخفضة وتوفير الالاف من فرص العمل مما ينعكس بشكل إيجابى على الاقتصاد القومى.

وذكرت النقابة أن ذلك يأتى استمرارا للجهود التي تبذلها وزارة التموين في التيسير علي المستثمرين في إقامة سلاسل تجارية وتسهيل إجراءات استخراج التراخيص لهم اختصارا للوقت والقضاء علي البيروقراطية المعطلة لحركة الاستثمار.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية،أن قطع الاراضي التي تم حصرها تم إرسالها إلى الجهات المعنية باستخراج التراخيص والموافقات لمعرفة مدي ملائمة هذه الاراضي في إقامة السلاسل التجارية والمناطق اللوجستية عليها ، كما تم توزيعها علي أصحاب السلاسل التجارية، لاختيار ما يناسبهم في إقامة سلاسل تجارية جديدة طبقا لخططهم التوسعية والاستثمارية، وأنه جاري إعداد دليل إرشادي بعد التنسيق مع الجهات المعنية يتضمن شروط استخراج التراخيص والموافقات ومدة استخراجها والرسوم المقررة للتيسير علي المستثمرين موضحا أن يأتي ذلك تفعيلا لعمل اللجنة التي يرأسها وتضم ممثلي من الوزارات المختلفة لتيسير الاجراءات لإقامة سلاسل تجارية ومناطق لوجستية وتجارية.