علماء الطبيعة لأهل الأرض: استعدًوا لعصر جليدي جديد

  • 123
صورة أرشيفية

أعلن خبير المحيطات الياباني، ماتوتاكا ناكامورا، أن الأرض ربما تدخل حالياً عصراً جليدياً جديداً حيث تشير الدلائل العلمية على دخول الكرة الأرضية حقبة برودة المناخ الجديد،وهذا ما تؤكده الدلائل العلمية من التغيرات المناخية التي تحدث الآن على كوكب الأرض،.

أضاف ماتوتاكا، أن درجة الحرارة آخذة في الإنخفاض خلال السنوات القادمة عكس ما توقعه علماء الجيولوجيا وعلوم البحار، ولفت ما توتاكا ، على هذه التوقعات ما نراه الآن من الغطاء الجليدي وصولاً إلي المناطق الاستوائية، وهو ما يثبت أن العالم يعيش في نهاية المرحلة الانتقالية بين عصرين جليديين،مطالبًا بضرورة الاستعداد لبدء عصر جليدي قادم لا محالة .

في سياق متصل، تنبأ العالم الروسي المعروف الذي يقوم بمتابعة الشمس في مرصد بولكوفسكايا الروسي، حبيب الله عبد الصمدوف، ببدء العصر الجليدي أيضاً.

وقال إنه اتضح في السنوات الأخيرة إن نشاط الشمس ينخفض كثيراً، الأمر الذي قد يؤدي إلي انخفاض درجة حرارة المحيط العالمي وبالتالي الكوكب كله.

وتجدر الإشارة إلي أن هذه النظرية لها كثير من المعارضين يرون أن الأرض تواجه اليوم خطر الاحترار العالمي"ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض" ومن المعروف أن الكرة الأرضية قد شهدت 15عصرًا جليديًاً استمر كل منها 10آلاف سنة.