"العليا للانتخابات": نائب جديد في دائرة "عكاشة" خلال 60 يومًا

  • 54
المستشار عمر مروان

قال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، إن مقعد دائرة طلخا ونبروه الذي كان يشغله توفيق عكاشة أصبح شاغرًا بعد قرار المجلس اليوم الأربعاء بإسقاط العضوية عنه على خلفية استقبال للسفير الصهيوني في القاهرة بمنزله الأسبوع الماضي.

وأضاف في تصريح له أنه سيتم إجراء انتخابات تكميلية لانتخاب نائب جديد عن الدائرة، وذلك وفقًا لنص المادة 25 من قانون مجلس النواب التي تنص على أنه إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل أجري انتخاب تكميلي، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفته ليكمل العدد المقرر فإن كان مكان الاحتياطي من ذات الصفة خاليا يصعد أي من الإحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيا كان.

وأوضح أنه سيتم إجراء انتخابات تكميلية لشغل المقعد الشاغر خلال 60 يوما على الأكثر من تاريخ تقريرمجلس النواب خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه.

يذكر أن أعضاء مجلس النواب قرروا اليوم الآربعاء إسقاط العضوية عن توفيع عكاشة عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه، للقائه بالسفير الصهيوني دون علم المجلس، وقيامه بمناقشة أمور وقضايا تمس الأمن القومي المصري، وذلك بموافقة أكثر من 465 نائبا.