طلب إحاطة للبرلمان في واقعة تشطيب شقة وزير الأوقاف بـ 770 ألف جنيه

  • 96
هيثم الحريري

أعلن البرلماني هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، تقدمه بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، طلب خلاله رد وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة للرد في واقعة تشطيب شقته السكنية من أموال الوزارة بتكلفة 772 ألف جنيه.

وقال الحريري في طلبه الرسمي "أتقدم بسؤال للسيد وزير الأوقاف حول ما تم نشره بوسائل الإعلام بخصوص تكلفة تشطيب إحدى الشقق بمبلغ خيالي يصل إلى 772 ألف جنيه، على نفقة هيئة الأوقاف".

وتابع "إن مثل هذه الأخبار تثير الرأي العام الذي لن يقبل بمثل هذا الإسراف والبذخ الغير مبرر في الوقت الذي يعاني فيه الملايين من المصريين".

كانت تداولت وسائل الإعلام تقريرا من داخل وزارة الأوقاف قيام هيئة الأوقاف بالوزارة بتنفيذ عمليات تشطيب شقة الوزير، مختار جمعة، بمنطقة المنيل وتحملها التكاليف كاملة دون أن يدفع جمعة أية مصروفات ، وهي الشقة التي أثيرت حولها الشبهات بحصوله عليها مجاملة.

وقالت المصادر إن هيئة الأوقاف كلفت شركة "المحمودية"، التابعة للهيئة بالقيام بتشطيب الشقة على حساب الهيئة، كما أظهر التقرير أن إجمالى تكلفة تشطيب شقة وزير الأوقاف بالمنيل من قبل شركة المحمودية على نفقة هيئة الأوقاف بما يعادل 771614 ألف جنيه.