العليا للانتخابات تتسلم نتائج تصويت المصريين في الخارج في استفتاء الدستور

  • 78

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار نبيل صليب، أنها تسلمت اليوم "الأربعاء" نتائج تصويت المصريين المقيمين بالخارج في الاستفتاء على مشروع الدستور، من اللجنة العامة المشكلة للإشراف على تصويتهم، وذلك تمهيدا لإضافتها إلى نتائج تصويت الداخل حال الانتهاء منها وإعلانهما مجمعين.

وقالت اللجنة العليا للانتخابات، في بيان لها مساء اليوم، إنه تم اليوم ضبط 3 سيدات حال محاولتهن التصويت للمرة الثانية أمام لجنة الوافدين رقم (1) بمحافظة قنا، حيث تبين بالبحث الألكتروني (عن طريق الأجهزة السابق إعدادها لذلك الغرض بمعرفة اللجنة) أنهن سبق وأن أدلين بأصواتهن بالأمس أمام دائرة الوافدين بنجع حمادي.

وأشارت اللجنة العليا إلى أنه تم إلقاء القبض على السيدات الثلاث، وإحالتهن للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهن.

وحذرت اللجنة من مغبة محاولة الإدلاء بالصوت في الاستفتاء أكثر من مرة، حتى لا يقع من يقدم على هذا الأمر تحت طائلة القانون والعقوبات المشددة الواردة به لمرتكبي مثل هذه الجرائم.

وذكرت اللجنة العليا أنه تم إنشاء 10 لجان وافدين إضافية بمحافظات القاهرة والجيزة ومرسى مطروح وجنوب سيناء وقنا، وذلك في مواجهة زيادة الأعداد الراغبة في التصويت كوافدين في تلك المناطق.

وقالت اللجنة العليا للانتخابات إنها طالعت ما نشر في بعض وسائل الإعلام منسوبا إلى "معهد كارنيجي للسلام" من أن المعهد المذكور قرر الانسحاب من متابعة عملية الاستفتاء على مشروع الدستور.. حيث أوضحت اللجنة أنه بالبحث في الطلبات المقدمة من المنظمات الدولية للمتابعة، تبين عدم سبق تقديم المعهد لثمة طلبات للجنة العليا للانتخابات لمتابعة الاستفتاء، ومن ثم فلم تصدر له ثمة تصاريح للمتابعة.

وأكدت اللجنة العليا أن اليوم "الأربعاء" هو آخر أيام التصويت في الاستفتاء.. مشيرة إلى أنه فور إغلاق اللجان وانتهاء الحاضرون أمامها في الساعة التاسعة مساء من التصويت، سيقوم رؤساء اللجان الفرعية على الفور ببدء عملية فرز أصوات الناخبين، كل في مكان لجنته.