• الرئيسية
  • منوعات
  • محكمة أمريكية تعيد النظر في التماس سامسونج ضد آبل بشأن براءات الاختراع

محكمة أمريكية تعيد النظر في التماس سامسونج ضد آبل بشأن براءات الاختراع

  • 67
شركة آبل

وافقت المحكمة العليا فى الولايات المتحدة الأمريكية على سماع الالتماس الذى قدمته شركة سامسونج حول إعادة النظر فى القرارات التى اتخذتها المحاكم الابتدائية فى قضية التعدى على براءات الاختراع لصالح شركة أبل.

ووفقا لما نشره موقع GSM الهندى فقد قررت شركة سامسونج التحرك للمحكمة العليا فى أعقاب موافقة الشركة على دفع 584 مليون دولار لشركة أبل لتسوية القضية القانونية بعدما قامت باستئناف الأحكام الصادرة من قبل المحكمة الابتدائية.

وتسعى شركة سامسونج حاليا لاستعادة 399 مليون دولار أمريكى من المبلغ الذى منحته لشركة "أبل" كتعويض عن الأضرار بعدما وجدت المحكمة أن "سامسونج" تنتهك عددا من براءات اختراع "أبل" بما فى ذلك براءة الكاميرا الأمامية، والحواف، وألوان الأيقونات، والتصميم الشبكى للتطبيقات.

وتجادل سامسونج قائلة إنه على عكس القضايا المتعلقة ببراءات الاختراع، فلا يتم منح لجنة التحكيم كل التفاصيل عند التعامل مع القضايا المتعلقة ببراءة اختراع التصميمات. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة تتساءل أيضا عن الطريقة التى يتم بها احتساب الأضرار فى هذه الحالات.

يأتى هذا بعد أقل حوالى شهر من نقض محكمة الاستئناف فى الولايات المتحدة حكم المحكمة فى عام 2014 والتى أيدت أن سامسونج مذنبة فى التعدى على براءات الاختراع الخاصة بشركة أبل وطالبتها بدفع 119.6 مليون دولار كتعويض.