الفتح | وفاة 3 لاجئين سوريين وإصابة 4 آخرين قبيل دخولهم الأردن

وفاة 3 لاجئين سوريين وإصابة 4 آخرين قبيل دخولهم الأردن

كتــبه : الفتح

صورة أرشيفية
أفاد مصدر طبي أردني اليوم بأن 3 لاجئين سوريين توفوا في مستشفى "الرمثا" الحكومي متأثرين بجروح أصيبوا بها مع 4 آخرين قبيل دخولهم الأراضي الأردنية أمس الأحد، موضحا أن أحد المصابين حالته متوسطة فيما تم تحويل الآخرين إلى مستشفيات بعمان لتلقي العلاج اللازم.

ونقلت صحيفة "الغد" الأردنية اليوم "الاثنين", عن المصدر الطبي تأكيده على أن كادر مستشفى "الرمثا" يقوم بواجبه تجاه الجرحى السوريين ويقدم لهم العلاج اللازم، كما يقوم بنقل الحالات التي تستوجب تحويلا إلى مستشفيات أخرى.

ومن جهته، أشار مصدر عسكري أردني إلى أن سوريين كانوا يحاولون الفرار من سوريا إلى المملكة عبر الخط الحدودي، إلا أنهم أصيبوا بطلقات نارية قبيل دخولهم الأراضي الأردنية حيث قدمت القوات المسلحة الإسعافات الأولية لهم ومن ثم إسعافهم بالمستشفى.

ويستضيف الأردن على أراضيه منذ إندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 ما يزيد على 600 ألف لاجيء سوري، فضلا عن وجود ما يزيد على 600 ألف سوري قبل الأحداث، وذلك بحكم علاقات نسب ومصاهرة وتجارة ولم يتمكن غالبيتهم من العودة.

وكان مدير إدارة شئون مخيمات اللاجئين السوريين العميد وضاح الحمود قد أعلن مؤخرا أن أعداد السوريين في المملكة يبلغ مليونا و330 ألف سوري.

وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك قبل أكثر من عامين، وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم، يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.