تاجيل محاكمة عبد الحليم قنديل فى سب وقذف الزند إلى جلسة 7 مايو المقبل

  • 59

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة زينهم برئاسة المستشار محمد محمود، اليوم الإثنين تأجيل ا?ستئناف المقدم من محمد سعد خطاب، الصحفي بجريدة صوت الأمة وعبد الحليم قنديل رئيس التحرير على الحكم الصادر بحبس المتهم الأول عامين، وتغريم الثاني 20 ألف جنيه، في قضية السب والقذف المقامة من المستشار أحمد الزند ضدهما إلى جلسة 7 مايو المقبل للاطلاع.

كانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد محمود، قد قضت غيابيًا بحبس محمد سعد خطاب، محرر بجريدة "صوت الأمة"، عامين مع الشغل، وإلزام عبدالحليم قنديل، رئيس التحرير بغرامة قدرها 20 ألف جنيه، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة بحالتها، لاتهامهما بسب وقذف أعضاء مجلس إدارة نادي القضاة.

يذكر، أن نادي القضاة تقدم ببلاغ ضد المدعى عليهما "خطاب وقنديل" اتهمها بـ"سب وقذف" المستشار أحمد الزند في أثناء رئاسته نادي القضاة، والمستشار عبد الله فتحي وكيل أول النادي في ذلك الوقت، من خلال نشر موضوع نسب للمدعين "تلقي رشاوى من الشركات المنفذة لمشاريع الإسكان التي يتعامل معها النادي".

وأمرت المحكمة لمخاطبة نادي القضاء حول جميع الخطابات الرسمية بين نادي القضاة ونادي قضاة بورسعيد بشأن الأرض محل الدعوى، وكذا مخاطبة الجهاز المركزي للمحاسبات حول فحص الموضوع محل الدعوى من عدمه. كما أمرت المحكمة بضبط وإحضار المتهم الأول.

كان نادي القضاة تقدم ببلاغ ضد المدعى عليهما "خطاب وقنديل"، اتهمها بـ"سب وقذف" المستشار أحمد الزند في أثناء رئاسته نادي القضاة، والمستشار عبد الله فتحي وكيل أول النادي في ذلك الوقت، من خلال نشر موضوع نسب للمدعين "تلقي رشاوى من الشركات المنفذة لمشاريع الإسكان التي يتعامل معها النادي".