حماس تؤكد الاستعداد لرفع الغطاء عن أي متورط فلسطيني في الأحداث الأمنية بلبنان

  • 76
ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة

أكد ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، أن الحركة وكافة الفصائل الفلسطينية في لبنان، على استعداد لرفع الغطاء السياسي عن أي فلسطيني يتورط في أحداث أمنية في لبنان.

ورفض بركة في تصريحات صحفية له اليوم، تحميل الشعب الفلسطيني مسئولية أخطاء فرد، مؤكدا أنه لم تثبت ادانة اي فلسطيني في التفجيرات التي حدثت في الضاحية.

ونفى أن يكون للفلسطيني أحمد طه، الذي تربط بعض الصحف اللبنانية بينه وبين التفجيرات الارهابية في لبنان أي علاقة بحركة حماس.


وشدد بركة على أهمية استمرار اللقاءات والتشاور بين قادة الفصائل الفلسطينية والقيادات اللبنانية الرسمية، من اجل المحافظة على السلم الاهلي معتبرا أن أمن لبنان ووحدته واستقراره يشكل دعما للقضية الفلسطينية.

وأبدى تفاؤله بالأجواء الايجابية في لبنان حول تشكيل حكومة جامعة، تساعد على تخفيف حدة الاحتقان السياسي والمذهبي في البلاد، وتنشئ بيئة جديدة تحاصر بيئة الارهاب والتفجير.

وحول مؤتمر "جنيف 2"، أكد بركة على أهمية الحل السياسي السلمي في سوريا الذي يحقن دماء الشعب السوري، ويحفظ وحدة سوريا ارضا وشعبا، مشددا على ان استقرار الدول العربية، ومنها سوريا يمثل مصلحة وقوة للقضية الفلسطينية.

وحول عدم دعوة ايران الى المشاركة في المؤتمر، أكد بركة أن حركة حماس لا تتدخل بهذا الشأن، كونها ليست طرفا في الازمة السورية، وليست الجهة التي نظمت المؤتمر.