وزير قطاع الأعمال يتفقد "القابضة للغزل والنسيج"

  • 65
أرشيفية

قام وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي, اليوم الأحد بزيارة إلى مقر الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

وحضر الوزير خلال زيارته اجتماع لجنة تسيير ومتابعة أعمال المكتب الاستشاري, المكلف بدراسة أوضاع الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج, ووضع خطط ودراسات جدوى مالية واقتصادية للنهوض بهذه الشركات على أسس علمية, حفاظا على موارد الدولة وعلى استمرارية هذه الشركات التي تآكلت رؤوس أموالها وأصبحت تمثل نزيف خسائر وعبء كبير على موارد الدولة.

وقالت وزارة قطاع الأعمال, في بيان, إن الزيارة جاءت في إطار اهتمام الدولة ووزارة قطاع الأعمال العام بصناعة الغزل والنسيج بصفه عامة, وشركات قطاع الأعمال العام العاملة في هذه الصناعة بصفه خاصة.

واستمع الوزير خلال الزيارة للعرض التقديمي الذي عرضه المكتب الاستشاري, ووجه بضرورة أن تكون الدراسات المقدمة تشمل إستراتيجية عامة لقطاع الغزل والبدائل الممكنة للشركات لتحسين التنافسية, خاصة مع وجود ميزة تنافسية لمصر في هذا القطاع.

كما أكد على ضرورة العمل على ضغط الجدول الزمني المحدد للانتهاء من إعداد هذه الدراسات, تمهيدا للبدء في مراحل التطوير والهيكلة المطلوبة.

أعقب ذلك زيارة الوزير لمعرض الشركة القابضة للغزل والنسيج بمقر الشركة, حيث تفقد المنتجات المعروضة من الشركات التابعة للشركة القابضة ومنها شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة, وشركة كفر الدوار, وشركة شوربجي, والدقهلية للغزل والنسيج, وستياوفستيا.

وأثنى الشرقاوي على المنتجات المعروضة, كما أشار إلى ضرورة الاهتمام بعنصري الجودة والشكل النهائي للمنتج, وطريقة العرض, مع مضاعفة الجهود التسويقية التي تقوم بها الشركات في السوق المحلي, والاهتمام بتوفير خطوط وأنواع للمنتجات تناسب الأسواق الخارجية يمكن الاستفادة منها في تنمية صادرات هذه الشركات.

ويأتي هذا اللقاء في بداية سلسلة من اللقاءات التي سيتم عقدها مع المسئولين عن الشركات القابضة والتابعة لقطاع الأعمال العام, للوصول إلى حلول للمشكلات التي تواجهها ولتعظيم الاستفادة من أصول هذه الشركات.