"شل" العالمية تكشف النقاب عن أولى سياراتها المبتكرة

  • 78

كشفت شركة شل النقاب عن أولى سيارتها التجريبية المبتكرة، وهي عبارة عن سيارة مدمجة للغاية تم تصميمها اعتماداً على أحدث تكنولوجيا عالمية معاصرة لتحقيق أقل المعدلات في استهلاك الطاقة على مدار العمر التشغيلي للسيارة.

ويُعود جزء من الفضل في تحقيق هذا الإنجاز إلى التركيبة المُعدّلة لزيوت شل هيلكس الترا بتكنولوجيا PurePlus، والتي ساعدت على رفع معدلات الكفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 5% .

وأضافت الشركة في بيان لها “إنّ سيارة شل التجريبية المبتكرة هي ثمرة للتعاون الهندسي المشترك والذي اعتمد على تصغير تصميم السيارة من أجل تقليل الطاقة المطلوبة وزيادة قدرة المحرك على نقل الطاقة بكل كفاءة لباقي أجزاء السيارة. أما تركيبة زيوت شل SAE 0W-12 فهي التركيبة المُعدّلة من زيوت شل هيلكس الترا بتكنولوجيا PurePlus والتي تم تصميمها خصيصاً لسيارة شل التجريبية، وتتمتع تلك التركيبة بأحدث درجات اللزوجة المعروفة لزيوت المحركات”.

وتابعت الشركة ” تم تصميم النموذج الأوّلي لزيت المحركات لكي ينتج عنه أقل مستوى ممكن من الاحتكاك. وتعتمد تركيبة الزيوت المعدلة على زيوت أساس مُصنّعة بتكنولوجيا شل PurePlus، إلى جانب الإضافات المُعدِلة للّزوجة والاحتكاك.

وقد أظهرت نتائج الاختبارات التي أجريت على السيارة حدوث تراجع كبير في معدلات احتكاك أجزاء المحرك، حيث تمكنت تركيبة زيوت المحركات الخاصة من تقليل معدلات احتكاك أجزاء المحرك بنسبة 15% مقارنة بزيوت المحركات القياسية المستخدمة في المملكة المتحدة، مع المحافظة على عمر المحرك وبقاء أجزاء المحرك سليمة لفترات أطول.

إنّ هذه المزايا والفوائد المتحققة تبرز أهمية التعاون الهندسي في تصميم المحركات وزيوت المحركات في نفس التوقيت”.