"الري" تنقذ 50 مليون جنيه من أراضي طرح النهر كان يجرى التعدي عليها

  • 107

واصلت أجهزة الوزارة أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات على حرم مجرى نهر النيل والترع الرئيسية والجاري تنفيذها في ضوء توجيهات السيد وزير الري الدكتور محمد عبد المطلب، تم اليوم إزالة تعديات على نهر النيل أسفل كوبري المنيب بلغت مساحتها 600 م3 ردم وبمسطح يبلغ 200 م2، وإنقاذ أراضي تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 50 مليون جنيه.

وبمجرد أن رصدت أجهزة الوزارة هذه التعديات على النيل أسفل كوبري المنيب، أعطى السيد الوزير تعليماته الفورية اليوم بإزالتها قبل توجهه إلى اجتماع مجلس الوزراء.

وقد تم تنفيذ هذه الحملة بمعدات وأجهزة وزارة الري تحت إشراف ومتابعة رئيس قطاع حماية النيل ومديري العموم، حيث تأتى هذه الحملة بناءا على توجيهات السيد الوزير بالمرور اليومى على كافة المجارى المائية للوقوف على حالة الرى ومناسيب المياه ورصد أى حالات تعد سواء بالردم أو البناء.

كما أكد الدكتور عبد المطلب بأنه لا تهاون مع كافة المخالفين، وأن القانون يتم تطبيقه على الجميع بلا استثناءات، للحفاظ على المجرى المائي والسماح بمرور كافة التصرفات اللازمة لأغراض الشرب والزراعة والصناعة، وأن كافة التعديات سواء بإقامة المباني أوالردم من شأنها الإضرار بمناسيب المياه والمحددة طبقا للتصرفات المائية المقررة من قِبل الوزارة.