"سي إن إن" تكشف أفضل طريقة لمنع هجمات مستقبلية ضد الطائرات

  • 59
أرشيفية

سلطت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، في تقرير لها اليوم الجمعة، الضوء على إمكان تحسين الأمن فيالمطارات ومنع وقوع أي هجمات إرهابية.

وأوضحت الشبكة، أنه على عكس الهجمات الإرهابية التي استهدفت مطار بروكسل، مارس الماضي، لا يزال سبب اختفاء الطائرة المصرية إيرباص 320 بعد إقلاعها من باريس غير معروف.

ولفتت الشبكة إلى خضوع الطائرة لعمليات صيانة روتينية في القاهرة قبل توجهها لباريس، فضلًا عن الوجود المكثف لأفراد الشرطة والجيش في المطارات الدولية الرئيسية بأوروبا والولايات المتحدة، ودول العالم أجمع بعد هجمات بروكسل.

ونقلت الشبكة عن خبير أمن المطارات الأمريكي "ريتشارد بلوم" قوله إنه يوجد رد معتاد بعد كل هجوم، ولكن ليست هذه الطريقة الوحيدة لمنع الهجمات في المستقبل.

ورأى "بلوم" أن اكتشاف التهديدات جيدًا قبل وصولها المطار مفتاح تفادي الهجمات في المستقبل، مضيفًا: "الولايات المتحدة وإسرائيل تمتلكان اثنتين من أفضل عمليات التأمين في العالم".

وتابع: "إنهما يتشاركان في عمليات جمع معلومات استخباراتية، ويحددان الأشخاص الذين يشكلون تهديدًا قبل اقترابهم من المطار"، لافتًا إلى أن الفحص الأمني على الطريق المؤدي إلى أكبر مطارات إسرائيل "تل أبيب بن جوريون" الدولي.