الإمارات تدعو لدعم جهود مصر في تعزيز الأمن والاستقرار

  • 58

أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة رئيس المجلس الوطنى للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، استمرار وقوف بلاده قيادة وحكومة وشعبا، إلى جانب مصر ودعمها فى مختلف المجالات، داعيًا وسائل الإعلام العربية مواصلة دعمها للجهود التى تبذلها مصر لتعزيز الأمن والأمان والاستقرار والنمو الاقتصادى والاجتماعى.

جاء ذلك فى مستهل الكلمة التى ألقاها فى الجلسة الافتتاحية للدورة الـ47 لمجلس وزراء الإعلام العرب التى عقدت اليوم، بحكم ترؤس بلاده للدورة الـ46 للمجلس قبل أن يسلم رئاستها لـ على بن محمد الرميحى، وزير شئون الإعلام بمملكة البحرين، والذى سترأس بلاده الدورة الجديدة للمجلس.

وأشار الجابر إلى أن الدورة السابقة للمجلس، شهدت اعتماد المحور الفكرى الذى تقدمت به دولة الإمارات حول دور الإعلام فى نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف، موضحا أن الظروف التى يمر بها العالم العربى فى المرحلة الراهنة تؤكد ضرورة استمرار هذا المحور وتفعيل العمل الإعلامى من أجل إبراز قيم التسامح والعيش المشترك التى تعكس المضمون الفكرى والإنسانى للحضارة البشرية وتشكل العلاج الأمثل فى مواجهة التطرف والإرهاب.

وحدد الجابر رؤية دولة الإمارات لدور الإعلام، مشيرًا إلى أنه بجانب نقل الأخبار بمصداقية هى تركز على الدور التثقيفى والتوعوى للإعلام، كأهم وسيلة لمكافحة التطرف والإرهاب.

وأوضح أن دولة الإمارات أطلقت العديد من المبادرات فى مقدمتها تأسيس مجلس حكماء المسلمين بقيادة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وعضوية علماء أجلاء يتسمون بسعة المعرفة واعتدال النظرة من خلال التركيز على تعزيز السلم فى المجتمعات المسلمة، وإبراز الوجه الحضارى للدين الإسلامى الحنيف.

ولفت الجابر أيضا إلى أن دولة الإمارات مركز "صواب" لتسليط الضوء على الممارسات الشاذة التى تشوه الإسلام وإظهار جوهر النقى وأبعاده الإنسانية السمحاء، إضافة إلى تأسيس مركز "هداية" كمؤسسة للحوار والتعاون فى مجال مكافحة التطرف بكافة مظاهرة وأشكاله.

وقال إن الملتقيات المختصة بالإمارات تركز على دور الإعلام فى نشر قيم التسامح والوسطية والأبعاد الإنسانية للإعلام والارتقاء بالمجتمعات والحفاظ على الهوية الوطنية فى ظل العولمة إلى جانب مواجهة التطرف الفكرى.