"التموين": افتتاح معارض "العائلة" لتوفير السلع بأسعار مخفضة طوال العام

  • 54

قال محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين، إن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، سيفتتح اليوم، الأحد، معرضا سلعيا بمدينة المرج بمحافظة الغربية وهو ضمن المعارض السلعية لمبادرة أهلا رمضان التي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتنسيق والتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والاتحاد العام للغرف التجارية لتوفير جميع السلع الغذائية والرمضانية للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأضاف "دياب"، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم، الأحد، أن وزارة التموين تعمل على وضع خطة متكاملة لتوفير تلك المعارض المتخصصة فى بيع السلع بأسعار مخفضة بجميع أنحاء الجمهورية طوال أيام السنة تحت اسم "أسواق العائلة" بعد شهر رمضان،
وأشار إلى أنه تمت إقامة أكثر من 90 معرضا لمبادرة أهلا رمضان بالمحافظات، وأن هذه المعارض السلعية نمط موحد في جميع المحافظات.

وتتضمن كميات كبيرة من اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيها للمجمد و50 جنيها للطازج والدجاج بسعر 20 جنيها و2 كيلو دجاج بسعر 35 جنيها والأسماك بسعر يبدأ من 7 جنيهات والأرز بسعر 4 جنيهات ونصف الجنيه والسكر 4 جنيهات و75 قرشا والزيوت تبدأ من 8 جنيهات.

وأكد المتحدث باسم وزارة التموين، أن هناك تخفيضات كبيرة في أسعار الخضر والبقوليات والفاكهة، كما تم طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بأسعار مناسبة ومخفضة وجودة عالية.