وزير الصحة: الدولة تدعم المنظومة الصحية في الصعيد

  • 51
وزير الصحة أحمد عماد الدين

قال وزير الصحة والسكان, الدكتور أحمد عماد الدين راضي, إن الدولة تدعم محافظات صعيد مصر من خلال إعطاء دفع للخدمات الطبية التي تحدث الفارق في المنظومة الصحية وتوفر الخدمات الطبية المناسبة دون الحاجة للسفر لمحافظات الوجه البحري.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الصحة خلال جولته التفقدية التي قام بها اليوم الاثنين لعدد من المنشآت الصحية في المحافظة والتي رافقه خلالها محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان.

ووضع وزير الصحة حجر الأساس لأعمال التوسعة بمستشفى ومركز أورام قنا، ووعد بتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية, وتشغيلها بكامل طاقته في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى قيام الوزارة بتوفير جهاز المعجل الخطي بمشتملاته بتكلفة تبلغ 30 مليون جنيه.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس بأسيوط لتشغيل المستشفي وسيتم إمدادهم بكافة التجهيزات والأجهزة الطبية اللازمة, موجها أطباء التأمين الصحي والعلاج علي نفقة الدولة لتحويل الحالات المرضية لمستشفي ومركز أورام قنا.

كما افتتح وزير الصحة وحدتين للغسيل الكلوي بقريتي المعنا والترامسة، مشيرًا إلى أنه تم دعم وحدة صحة الأسرة بالمعنب ب` 4 ماكينات غسيل كلوي بتكلفة 500 ألف جنيه.

وأوضح الوزير إلى أن هناك منحة بقيمة 75 مليون دولار لتطوير1041 وحدة صحية علي مستوى 5 محافظات بالصعيد منها 186 وحدة صحية بمحافظة قنا وأن التطوير سيشمل توفير الأدوية والخدمات الأساسية والأمن والنظافة وتوفير أطباء من خلال التعاقد وسيتم تطوير 60 وحدة صحية بقنا كمرحلة أولى.

ووجه وزير الصحة والسكان بتفعيل العناية العاجلة والمركزة بمستشفى قفط المركزي من خلال تدريب أطباء قسم الباطنة علي العناية العاجلة , إلى جانب التعاقد مع مجموعة من الأطباء لحل مشكلة نقص العنصر البشري, وأشاد بالعمل داخل قسم الأطفال المبتسرين بالمستشفي.

ووافق وزير الصحة دعم المستشفى بأجهزة (موجات صوتية علي القلب, وقياس الغازات بالدم وقسطرة قلبية، كما وافق الوزير علي التعاقد الفوري مع أطباء واستشاريين في راحات الأوعية الدموية وجراحات العظام بالكامل وجراحات المخ والأعصاب.

وأكد عماد الدين أنه سيتم تفعيل استلام المستشفي كمستشفي تعليمي لتوفير كافة التخصصات الطبية.