"التعليم العالى": إلغاء مكتب التنسيق بسبب "تسريبات الثانوية" غير وارد

  • 43
محمد حجازى، المستشار الإعلامى للدكتور أشرف الشيحى

أكد محمد حجازى، المستشار الإعلامى للدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن ما يتم تداوله حول إلغاء التنسيق، عار تماما عن الصحة، مؤكدا أن مكتب التنسيق قائم بعمله خلال العام الجديد.

وقال حجازى، فى تصريح له، أن مكتب التنسيق لا علاقة له بما يحدث فى امتحانات الثانوية العامة، وأن عمله يبدأ بعد إرسال نتيجة طلاب الثانوية العامة معتمدة من وزارة التربية والتعليم. وتساءل المستشار الإعلامى لوزير التعليم العالى،:"إذا تم إلغاء التنسيق بعد ما حدث فى امتحانات الثانوية العامة من تسريب أو غيره فما هو البديل؟ وكيف سيتم التعامل مع الطلاب الناجحين؟" ،مشيرا إلى أن مكتب التنسيق قائم وفقا للقواعد المعمول بها وسيتعامل مع النتيجة المرسلة من وزارة التربية والتعليم .

وفى ذات السياق، أكد مصدر مسئول بالمجلس الاعلى للجامعات، أن نتيجة الثانوية العامة فى ظل ما تشهده العملية من تسريب للامتحانات وحالات غش، ستؤثر على الحد الأدنى للقبول بالكليات وشرائح مجاميع الدرجات الحاصل عليها الطلاب فى الثانوية العامة، موضحا أن ارتفاع شرائح المجاميع الحاصل عليها الطلاب نتيجة اعمال الغش، سيكون له تاثير على الأماكن المتاحة أمام الطلاب وخاصة كليات القمة، مما سيؤدى إلى ارتفاع الحد الأدنى للقبول بتلك الكليات.