رئيس "النواب": أتمنى أن يرى قانون تنظيم الصحافة والإعلام النور قريبًا

  • 39
د. علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، احترامه وكل أعضاء البرلمان لحرية الصحافة والإعلام، مشددًا على أن قانون تنظيم الصحافة والإعلام أحد القوانين التى نص عليها الدستور وتابع: "هذه الحرية عزيزة علينا جميعًا لأنها حرية نص عليها الدستور".

وأضاف رئيس المجلس خلال حوار تليفزيونى، قائلا: "أتمنى أن يرى هذا القانون النور قريبًا إن شاء الله فى دور الانعقاد الحالى".

وردًا على سؤال هل قدم الإعلام صورة سلبية عن البرلمان وأعضاءه أم أنه ناقل لما يحدث؟، قال رئيس المجلس أريد أن أؤكد على حرية الصحافة والإعلام، وتابع: "بس حرية الصحافة والإعلام لها ضوابط وهى أن تكون قائمة على أساس مهنى والمهنية تقتضى عرض الحقائق بدون أخطاء ومغالطات وعرض الرأى والرأى الآخر والصورة كاملة وعرض الصورة بالكامل، ولو وضعنا هذه الضوابط على الإعلام فى تغطيته للبرلمان فى كثير من الأحداث بالتأكيد لا".

ولفت "عبد العال" إلى أن الإعلام ركز على السلبيات وليس الإيجابيات، وتابع: "وهذا المجلس من ضمن إيجابيته أنجز خلال 4 أشهر كثير من الموضوعات، وانتهى من مناقشة 342 قانونا خلال 15 يوما، أيضًا المجلس ناقش برنامج الحكومة وتحدث أكثر من 420 نائبا، هذا البرلمان ناقش الكثير من الطلبات العاجلة والإحاطة، وهذا المجلس انتهى من اللائحة الداخلية للبرلمان التى تتكون 437 مادة".