تعطل حركة المرور 3 ساعات على "زراعى قليوب" بسبب تعلية كوبرى

  • 36

تعطلت حركة المرور على الطريق الزراعى السريع «مصر ــ الإسكندرية الزراعى»، صباح السبت، لمدة 3 ساعات بسبب تعلية الهيئة العامة للطرق والكبارى لكوبرى مشاة كفر أبوجمعة بقليوب، والذى شهد عدة حوادث بداية العام الحالى نتج عنها حدوث بعض الانهيارات والميل.

ونفى مصدر مسئول بالإدارة العامة لمرور القليوبية، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من أن الكوبرى انهار مرة أخرى، مضيفا أن التعطل بسبب تعلية الكوبرى نصف المتر وأن العمل بدأ منذ الساعة الخامسة صباحا وانتهى التاسعة، ما أدى إلى حدوث تكدس لمدة ثلاث ساعات فقط.

وأكد المصدر، أنه تم عمل محاور مرورية داخل قرية كفر أبوجمعة للقادمين من بنها إلى القاهرة والعكس، لتيسير الحالة المرورية، وحذر المصدر، من عدم التزام سيارات النقل الثقيل بالمرور من طريق الإسكندرية الصحراوى المخصص لها هربا من تسديد الرسوم على البوابات، مشيرا إلى أن هذا سبب إتلاف الطريق الزراعى لأنه غير مجهز لها.

من جانبه، أعلن رئيس مدينة قليوب، اللواء البير الفونس، عن انتهاء جميع أعمال تعلية كوبرى كفر أبوجمعة، مشيرا إلى أن ارتفاع الكوبرى كان 5 أمتار ونصف المتر وتم زيادته إلى 6 أمتار و10 سم وتدعيم الحوامل الخاصة به. وأشار الفونس، إلى أنه يتم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور بتكثيف الحملات المرورية لضبط سيارات النقل الثقيل المخالفة ومنع التوقف على جانبى الطريق فى أماكن غير مخصصة لذلك.