العربي يلتقي غدًا "الثلاثاء" "جراندي" و"سيري" و"فيلتمان"

  • 94
نبيل العربي أمين عام الجامعة العربية


يشهد الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية غدًا الثلاثاء نشاطًا دبلوماسيًا مكثفًا يستهله ـ وفق أجندته لهذا اليوم ـ بـإلقاء كلمة أمام اجتماع لرؤساء البعثات والوكالات التابعة للأمم المتحدة بالشرق الأوسط وممثلي المقر الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك، والذي يعقد بأحد فنادق القاهرة.


يليه مباشرةً لقائًا مع "فيليبو جراندي" المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا". فيما يعقد الأمين العام في مقر الأمانة العامة للجامعة، لقائين متتاليين مع "روبرت سيري" المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، و"جيفري فيلتمان" مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية.


إلى ذلك يقوم وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة السفير فاضل جواد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون السياسية بالجامعة بزيارة إلى كوريا الجنوبية يوم الخميس المقبل وتستمر لمدة ثلاثة أيام وذلك لإجراء أول جولة من المشاورات السياسية بين الجانبين تنفيذا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها في الخامس والعشرين من سبتمبر الماضي.


وأفاد بيان صحفي أصدرته الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم أن المشاورات سوف تتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى النظر في آليات لتعزيز التعاون العربي الكوري.


وأشار البيان إلى أن السفير "جواد" سيجري خلال الزيارة عدة لقاءات مع المسئولين الكوريين بالإضافة إلى مجلس السفراء العرب في كوريا وذلك لإطلاعهم على آخر مستجدات القضايا العربية ودور جامعة الدول العربية في هذا الشأن.