''بنك المعرفة المصري'' يطلق مبادرة بث مواد علمية وتدريب معلمين عبر الإنترنت

  • 46
مدارس تجريبية

أعلن بنك المعرفة المصري الشراكة مع شركة "ديسكفري اديوكيشن" Discovery Education – إحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات المحتوى الرقمي والتنمية المهنية للمعلمين والطلاب – وذلك من أجل بث مواد علمية عبر الانترنت لجميع المراحل التعليمية، وكذلك تدريب عدد من المعلمين من خلال مجموعة برنامج استكشاف العلوم على ويب تي في.

وقال طارق شوقي، رئيس المجلس التخصصي للتعليم، في تصريحات صحفية، إن المبادرة تهدف إلى تقديم محتوى مميز للطلاب والمعلمين، مضيفا إن المبادرة تقدم بشكل أساسي من المجلس الرئاسي التخصصي، ويتم التعاون مع الوزارات المعنية، لكن المجلس الرئاسي لديه الرفاهية للتفكير في هذا النوع من المبادرات، دون حمل "إداري" مثل الذي تتحمله الوزارات.

وأضاف أن المحتوى سيكون متاحًا من خلال بنك المعرفة المصري بما يتوافق مع المناهج التي يدرسها الطلاب، وهو الشئ الأكثر أهمية لهم، مضيفًا أنها "خطوة مبدأية" من أجل تطوير التعليم، وتحسين الطريقة المقدمة له.

وأعلنت المبادرة عن إطلاق 3 محاور بالتعاون مع المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي؛ بما يسهم في تطوير المنظومة التعليمية وإتاحة محتوى تفاعلي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات( STEM) لـ23 مليون مدرس وطالب مصري بمختلف مراحل التعليم ما قبل الجامعي، كما ستتاح مبادرات ديسكفري اديوكيشين عبر موقع بنك المعرفة المصري www.ekb.eg