بالصور .. بحضور برهامي .. الدعوة السلفية بالبحيرة تكرم حفظة القرآن الكريم

  • 84
جانب من اللقاء

نظمت لجنة شئون القرآن التابعة للدعوة السلفية، بمحافظة البحيرة حفلا لتكريم الفائزين في مسابقة "مواهب قرآنية"، بحضور الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية.

ومن جانبه، أكد برهامي أنه لا يجد حلاوة معاني القرآن إلا القلوب الطاهرة، وأن القرآن سبب لمحو الظلمة في العالم ونشر الرحمة، وهو تنزيل من رب العالمين، فلا يكون نصيبنا منه الهجر والإعراض، وأن صلاح الأمة من نسائنا ورجالنا وأطفالنا يكون بالقرآن الكريم قراءة وتدبرا وعملا به.

وأضاف برهامي، نقول لشبابنا الذين وفقهم الله لحفظ كتابه هذا هو الطريق لرفعة الأمة، فلا رفعة لنا إلا بهذا الكتاب، كما أن حفظ القرآن ليس مقصورا على علم القراءات فقط، بل حفظه أيضا بفهمه وتدبره والعمل به قال تعالى: {أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ}(ص: 38).

وقال الشيخ حسن عمر، رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية بالبحيرة، إن أهل القرآن هم صمام الأمان للمجتمعات، وهم من يثقلون موازين الأمم في الدنيا والآخرة، والجيل القرآني جيل فريد وذو خصائص، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن لله أهلين، قالوا من هم يا رسول الله قال: أهل القرآن أهل الله وخاصته" (صححه الألباني في "صحيح وضعيف ابن ماجه").

وأكد عمر أن أعظم مشروع استثماري أن تربي ابنك على القرآن؛ فهذا استثمار للآخرة، وأوضح أن شئون القرآن ركن ركين من الدعوة إلى الله، فيما أشار الدكتور محمود عبد المنعم، أستاذ التفسير وعلوم القرآن بالأزهر، إلى أن ختم القرآن ليس النهاية، بل هو بداية المطاف، فلا بد من الحفظ مع التدبر والإتقان.

وحضر اللقاء لفيف من قيادات الدعوة السلفية، على رأسهم الشيخ أسامة الأباصيري رئيس لجنة شئون القرآن بالدعوة السلفية، والشيخ أسامة يونس أمين لجنة شئون القرآن بالدعوة السلفية بالبحيرة، والدكتور أحمد حمدي عضو مجلس شورى الدعوة السلفية العام.