"اتحاد معلمي مصر" يطالب البرلمان بعدم حذف أي من مواد "قانون التعليم الجديد"

  • 123
صورة تعبيرية

طالب خالد الخضري، رئيس اتحاد معلمي مصر، مجلس النواب، بتطبيق قانون التعليم المقترح كاملا ومناقشته الأسبوع المقبل .

 

وناشد "الخضري" نواب البرلمان، وأعضاء لجنة التعليم، ومستشاري التعليم، واللجنة المختارة لمناقشة القانون، بإقراره كاملا بكل مواده وبدون نقصان، خاصة المادة 89 التي تنص على حافز إثابه 200% من اْساسي الراتب.

 

وأضاف رئيس الاتحاد، إن تلك المادة هي الوحيدة التي تنصف المعلم وتعطيه حقه، بدلا بما يسمى قانون الكادر، الذي لم يشعر المعلم باْي فائدة منه منذ أن تم تطبيقه منقوص بدون تلك المادة الاْساسية والمهمة.

 

وأضاف رئيس اتحاد معلمي مصر، في بيان له: "السادة المناقشين للقانون، اعلموا اْن ذلك القانون تكلف الكثير من الجهد والمال والوقت، وقام بكتابته اْكثر من 60 معلم، واستغرق اْكثر من 90 يوما، تكلف فيها زملائنا من التعب والسفر الكثير، وخرجوا بذلك القانون الذي وازن بين الحقوق والواجبات، فجعل للمعلم حقا ماديا واْدبيا نظير عمله المهم فى تعليم أجيال المستقبل لبناء مصر والنهوض بها، وجعل له قانون يجرم كل من يخطىء في حقه، ومجازاته، سواء طالب اْو ولي اْمر اْو وسيلة إعلامية".

 

وتابع: "في نفس القانون هناك واجبات تجبر المعلم على العمل والاجتهاد وبذل العطاء ومحاسبته إن قصر اْو اخطأ، إذن القانون متكامل ولا يجامل اْو يحابي، ولا يعطي حقا اْكثر من حق المعلم، فلن نقبل اْبدا بحذف أي مادة من مواده الـ89 وخصوصا مادة حافز الإثابة89.