"التمثيل التجاري": 5 مليارات دولار حجم الصادرات المصرية للإمارات خلال الـ3 سنوات المقبلة

  • 55
أرشيفية

أكد الدكتور يونان إدوارد رئيس مكتب التمثيل التجارى بدبى وجود خطة وضعها مكتب التمثيل التجارى بالإمارات تستهدف الوصول بالصادرات المصرية لسوق الإمارات إلى 5 مليارات دولار خلال الـ3 سنوات القادمة.


وقال "إدوارد" فى خلال فاعليات معرض بيج 5 شو المنعقد خلال الفترة من 21 إلى 24 نوفمبر الجارى بدبى بمشاركة 20 شركة مصرية فى مجال مواد البناء إن حجم الصادرات المصرية للسوق الإماراتية خلال العام الماضي بلغ مليار دولار.


ونوه إلى أن هناك زيادة فى حجم الصادرات المصرية للسوق الإماراتية خلال الـ9 شهور الأولى من العام الجاري، بلغت قيمتها 1.8مليار دولار، متوقعا أن تصل إلى 2 مليار دولار بنهاية 2016

وأوضح "إدوارد"، أن الواردات المصرية من الإمارات تراجعت إلى 361 مليون دولار خلال الـ9 شهور الأولى من العام الجارى مقابل 629 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلى أنه لأول مرة يحقق الميزان التجارى بين البلدين فائضًا لصالح مصر بقيمة 746 مليون دولار مقابل 99 مليون دولار عجزًا، مؤكدًا أن أهم الصادرات المصرية للسوق الإماراتى شملت أجهزة التليفزيون، والأثاث، والذهب الخام، والكابلات الكهربائية، وأسلاك النحاس، والفحم.