“واتس آب” يقطع الخدمه نهائياً عن هذه الهواتف

  • 121
أرشيفية

أعلنت شركة "واتس آب" أن التطبيق سوف يتوقف عن العمل في الهواتف وأنظمة التشغيل القديمة مع نهاية العام الجاري، بينما هناك بعض الهواتف ستستمر في تشغيل التطبيق حتى منتصف 2017.

يأتي الإعلان بعد تحذير صدر من الشركة المالكة لموقع "فيسبوك" في وقت سابق من العام الجاري بأنها سوف تسحب دعمها للطرازات القديمة، موضحة أنها سوف تدعم الخدمة لبعض الهواتف حتى 30 يونيو 2017، بينما ستتوقف الخدمة عن باقي الهواتف نهاية 2016. ونستعرض الهواتف التي ستتوقف عن استقبال خدمة واتس آب:

أيفون:

 سوف يتوقف واتس آب عن العمل في أيفون 3GS في نهاية هذا العام، وعن أي أيفون يستخدم iOS 6، من ثم فإن أي أيفون لم يُحدث لأي نظام تشغيل بعد هذا النظام سوف يفقد واتس آب. والأجيال الأولى والثانية والثالثة والرابعة من الأيباد غير المحدثة.

أندرويد:

سيتوقف واتس آب عن العمل في أي تابلت أو هاتف يستخدم نظام تشغيل أندوريد 2.1 أو 2.2.و أي هاتف صدر في الفترة ما بين 2010 و2011 ولم يتم تحديثه.

ويندوز:

 أي شخص يستخدم Windows Phone 7 لن يتمكن من استخدام واتس آب مع نهاية العام الجاري. بلاك بيري ونوكيا ممتلكو كل من هذه الهواتف في أمان حتى يونيو 2017، وهي بلاك بيري OS، وبلاك بيري 10، ونوكيا S40، ونوكيا سيمبيان S60.