مدير مركز تحديث الصناعة: القرارات المنظمة للاستيراد وفرت 7 مليارات دولار للدولة

  • 61
الدولار

أكد المهندس أحمد طه مدير مركز تحديث الصناعة، أن القرارت المنظمة للاستيراد التى اتخذتها الحكومة خلال الفترة الأخيرة ساهمت فى تقليل الورادات بنحو 7 مليارات دولار وزيادة الصادرات مليار دولار ما يساعد على زيادة العملة.

 

جاء ذلك خلال مشاركته فى المؤتمر الذى عقدته الغرفة الألمانية بالتعاون مع غرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات المصرية اليوم للإعلان عن اشتراك مصر انترباك بألمانيا وتوقع إن يتم تقليل عجز الميزان التجاري بنهاية العام الجاري ما بين 9.5 إلى 10 مليارات دولار .

 

وأعرب طه عن تفاؤله بالمرحلة القادمة والتى تحتاج إلى مزيد من الجهد والتركيز فى العناصر الجاذبة للعملة الأجنبية ، ومنها العنصر الأساسي هو الصادرات والواردات وتقليل العجز فى الميزان التجاري.

 

وأوضح أن قطاع الطباعة والتغليف هام جدا نظرا لأنه يتداخل مع جميع القطاعات الصناعية ، مشيرا إلى أن المركز تعاون مع الغرفة فى مساعدة نحو 350 عميلا أغلبهم فى القاهرة الكبرى واسكندرية والقناة ومدن الصعيد .

 

وأشار إلى اهتمام الحكومة بالصعيد خلال الفترة الراهنة ، لافتا إلى أن وزارة التعاون الدولي وقعت اتفاقية مع البنك الدولى فى أكتوبر الماضي لتشجيع الأداء من خلال تحسين البنية الأساسية والصناعية بمحافظتى قنا و سوهاج والاقصر.