رسميًا.. بدء إطلاق الخدمات البحرية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

  • 87
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الأربعاء رسميًا بدء إطلاق الخدمات البحرية بموانئ المنطقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة في مقرها بالعين السخنة بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ومحافظ السويس اللواء أحمد حامد وعدد من سفراء الدول الأجنبية في مصر إلى جانب رئيس الرابطة الدولية لتموين السفن روبن ميتش.

وأكد مميش – في كلمته الافتتاحية – على أن مشروع تقديم خدمات تموين السفن والخدمات البحرية للسفن العابرة بقناة السويس جاء تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك لجذب مزيد من السفن لمنطقة قناة السويس والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد المصري.

وشدد على أن مشروع قناة السويس يعتبر واحدا من أكبر الطرق الملاحية بالعالم حيث يمر من خلالها 17 ألف سفينة تحمل مليار طن بضائع وحاجة تلك السفن لخدمات بحرية وتموين السفن لضمان الاستمرار في تنفيذ مخطط إبحارها لتحريك التجارة العالمية خاصة وأن خدمات السفن تعتبر العمود الفقري للتبادل التجاري، كما تتميز القناة بعدم وجود انحرافات في مسارها مما ييسر تقديم تلك الخدمات بجانب خدمات التزود بالوقود.

وأوضح ان فكرة قناة السويس المستقبلية تعتمد على تقديم خدمات تموين السفن عند مداخل ومخارج القناة، مع ترك منطقة العين السخنة لتقديم الخدمات البحرية من خلال الهيئة الاقتصادية للقناة.