غدا.. وصول طائرة البوينج الثالثة ضمن صفقة الطائرات الـ9 المتفق عليها

  • 29
طائرة البوينج

تنطلق فى الثانية عشر ظهرا السبت من مطار بيونج بمدينة سياتل الأمريكية الطائرة الثالثة من طراز البوينج B737/800 NGs والمتفق عليها ضمن صفقة الطائرات التسع التى تعاقدت عليها الشركة الوطنية مؤخرا مع شركة بوينج وتتسلمها على مدار العام الحالى لتصل ظهر غدا الأحد.

 

 وتقل الرحلة على متنها وفد قيادات شركة مصر للطيران والذين كانوا قد أشرفوا على كافة الإختبارات اللازمة الخاصة بالطائرة الجديدة كما تحمل الطائرة على متنها وفد ممثلى صحف اليوم السابع والجمهورية والمساء والأهرام وتحمل الطائرة الجديدة شعار 85 وهو إحتفالا بمرور 85 عاما على إنشاء شركة مصر للطيران .

 

ومن المفترض أن تصل الرحلة إلى مقر صالة 4 بمطار القاهرة والمخصصة للرحلات الخاصة كما سيكون فى إستقبال الطائرة لفيف كبير من قيادات وزارة الطيران ومصر للطيران يتقدمهم شريف فتحى وزير الطيران وستقوم وسائل الإعلام المصرية والعالمية بتغطية الحدث .

 

وكانت شركة بوينج العالمية قد قامت بالاختفاء بوفد مصر للطيران وقامت بوضع علم مصر فى مدخل الشركة بالاضافة الى علم الشركة .

 

ومن جانبه، أعرب آدم تاتشر مسئول الاتصالات فى مصنع رينتون المتخصص فى إنتاج طرازى الجيل الجديد من الطائرة "٨٠٠-٧٣٧ والماكس"؛ عن سعادته لمشاركة مصر للطيران هذا اليوم المهم فى تاريخ الشركة، قائلاً: "نفتخر ونعتز بالعلاقات الطيبة التى تجمع مصر للطيران بشركة بوينج، ففى الوقت الذى تحتفل فيه بوينج هذه الأيام بمرور 100 عامًا على إنشائها، تحتفل أيضًا هذا العام بمرور أكثر من 50 عامًا من التعاون المتبادل والبناء مع مصر للطيرانوقالت مصادر ببوينج أن الشركة تولى العلاقة مع مصر معاملة قوية وخاصة وذلك نظرا لمكانتها.