الاستثمار: زيادة رأس مال شركة "مصر لريادة الأعمال" إلى مليار جنيه

  • 49
وزارة الاستثمار

قال الدكتور شهاب مرزبان، مساعد وزير الاستثمار والتعاون الدولى، رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال، أن رأس مال الشركة يبلغ 451 مليون جنيه، وهناك مفاوضات مع الشركاء فى التنمية لكى يصل رأس المال إلى مليار جنيه.

 

جاء ذلك خلال فعاليات توقيع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم ،اتفاقية مع كل أحمد الألفى، مؤسس شركة فلات 6 لابز، وشركة مصر لريادة الاعمال والاستثمار ممثلة فى كل الدكتور شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة، ورئيس مجلس إدارة الشركة، حسن العطاس، عضو مجلس إدارة الشركة، اشرف غزالى، الرئيس التنفيذى لشركة أن اى كابيتال، وذلك للاستثمار فى الشركات الناشئة بقيمة 10 ملايين جنيه.

 

تابع: "الهدف الرئيسى للصندوق هو الاستثمار فى القطاع الخاص، والبداية مع فلات 6 لابز باستثمار نحو 10 ملايين جنيه بهدف دعم أصحاب المشروعات والشركات الناشئة، موضحا أنه يتم التعاون مع الصندوق المصرى الأمريكى لريادة الأعمال.

 

وأضاف:"أن الشركة تركز على زيادة الاستثمارات والتواصل مع الشركات الناشئة ذات النمو المرتفع فى مصر، وتساهم فى سد الفجوة التمويلية للشركات الناشئة، من خلال توفير تمويل للمساهمة فى رِؤوس أموال هذه الشركات، سواء كانت عن طريق مباشر أو غير مباشر من خلال حضانات ريادة الأعمال أو صناديق رأس المال المخاطر، ما سيكون له من أثر إيجابى على مساندة هذه الشركات الناشئة ودفعها إلى النمو".