الفتح | "القابضة الغذائية": احتياطي الزيوت الاستراتيجي يكفي لمدة 4 أشهر

"القابضة الغذائية": احتياطي الزيوت الاستراتيجي يكفي لمدة 4 أشهر

كتــبه : مصعب فرج

أحمد عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة شركة
قال أحمد عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة "الإسكندرية للزيوت" التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الاحتياطي الاستراتيجي لزيوت الطعام يكفي حتى نهاية ديسمبر المقبل.

وأضاف "عبد الوهاب" في تصريحات صحفية له، أنه تم التعاقد على شراء 61 ألف طن زيت طعام لطرحها ضمن المقررات التموينية لأصحاب البطاقات عن شهر أغسطس الجاري؛ مشيرًا إلى أن منتجات الشركة متوفرة في مختلف المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال منافذها.

وقال جمال الشرقاوي رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إنه جارٍ صرف السلع المدعمة للبقالين بالمحافظات وذلك ليتم توريدها لأصحاب البطاقات التموينية بالإضافة إلى توفير السلع الأساسية مثل: السكر والأرز، والعديد من السلع الأخرى مثل: العسل واللبن والجبن الحلاوة، حتى يكون لدى المواطن حرية اختيار السلع وفقًا لرغبته واحتياجات أسرته.

ولفت إلى أنه صرف ما يقرب من 50% من مقررات شهر أغسطس بقيمة تقرب من 750 مليون جنيه، وذلك في محافظات الوجه البحري؛ كما أنه تم صرف السلع بمحافظات الوجه القبلي، ومن المقرر تكثيف إطلاق قوافل السيارات المتنقلة في مختلف المحافظات لطرح منتجات اللحوم والدواجن والأسماك للمواطنين، خاصة في الميادين العامة والأماكن العشوائية التي لا توجد بها منافذ للمجمعات الاستهلاكية، وزيادة طرح منتجات اللحوم استعدادًا لعيد الأضحى.