وزير الدفاع يستقبل نظيره السوداني لبحث المتغيرات بالمنطقة

  • 46
الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع

استقبل الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع الوطنى السودانى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا ، حيث أجريت  له مراسم استقبال رسمية واستعراض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وتم عزف الموسيقى العسكرية السلام الوطنى للدولتين الشقيقتين.

 

وعقد الجانبان لقاء تناول آخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية وانعكاساتها علي الأمن والاستقرار بالمنطقة ، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات .

 

وأكد القائد العام خلال اللقاء  عمق الراوبط التاريخية والقواسم المشتركة التى تجمع شعوب وادى النيل، مشيرا إلى أهمية التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات والمتغيرات التى تستهدف المنطقة ، ودعم جهود الأمن والاستقرار لكافة شعوب القارة الإفريقية .

 

من جانبه أكد وزير الدفاع الوطنى السودانى العلاقات الوطيدة مع مصر والروابط الممتدة التي تجمع البلدين ، مشيرا إلى حرص بلادة على تعزيز مجالات الشراكة والتعاون مع مصر في كافة المناحى، والعمل علي توفير كافة السبل بما يلبي المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين ، وأشاد بالجهود والمواقف المصرية ودورها الريادى فى حفظ السلم والأمن ومحاربة الإرهاب والتطرف داخل القارة الافريقية.

 

حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة والسفير السودانى بالقاهرة.