إنشاء ورش لتحويل 12 مليون أمي إلى صناع

  • 43
أرشيفية

قرر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار تنفيذ مشروع قومي مشترك للقضاء على الأمية وتأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل عن طريق برامج التدريب المهني على الحرف والصناعات الإنتاجية.

 

جاء خلال مباحثات محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب مع الدكتور عصام توفيق قمر رئيس الهيئة لتعليم الكبار والذي أعلن بأن الهيئة ستعقد أول مؤتمر إنتاجي تعليمي في محافظة المنيا يوم 28 أغسطس الجاري في إطار توجيهات القيادة السياسية لتنمية صعيد مصر.

 

وقال رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار أن المؤتمر يمثل انطلاقة للحملة الوطنية التي تهدف لتحويل 12 مليون امي منهم 8 ملايين من الإناث و4 ملايين من الرجال إلى متعلمون ومنتجون وان الهيئة بالتعاون مع الجهات الداعمه ستقيم ورش داخل القري والنجوع لتعليم وتدريب الشباب والفتيات على الحرف والصناعات الصغيرة لتحويل هذه القري إلى منتجة إلى جانب توفير الرعاية الصحية والاجتماعية للمستفيدين.

 

ومن جانبه رحب محمد وهب الله الأمين العام بالفكر الجديد الذي تنهجه هيئة تعليم الكبار واصف خطة التعاون مع اتحاد العمال بمشروع ( القرن ) وذلك من خلال الاستفادة من موارد التنظيم النقابي واستغلال مقار الاتحاد بالمحافظات وفروع المؤسسة الثقافية والاجتماعية والعمالية.