رئيس الصومال يدعو إلى تنفيذ الاتفاقية المبرمة مع مصر

  • 49
أرشيفية

دعا رئيس الصومال محمد عبدالله فرماجو، الحكومة الفيدرالية، إلى متابعة تنفيذ البنود التي تم الاتفاق عليها مع مصر.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن القصر الرئاسي الصومالي دعا فيه فرماجو الحكومة الفيدرالية، إلى متابعة تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين الصومال ومصر من أجل جني ثمارها.

 

وأشار رئيس الصومال إلى أهمية تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين البلدين خلال الزيارة التي قام بها إلى مصر مؤخرًا، في المجالات الأمنية والاقتصادية وإعادة بناء وتأهيل الجيش الوطني، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب والاستثمار في مختلف الجوانب.

 

وكان فرماجو عقد مؤتمرا صحفيا، أمس الثلاثاء، في مطار آدم عبدالله الدولي بالعاصمة مقديشو، فور عودته من الزيارة الرسمية إلى مصر، موضحًا أن تلك الزيارة كانت مثمرة، مما يعكس متانة وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وأوضح فرماجو أنه ناقش مع الرئيس عبدالفتاح السيسي عدة قضايا مهمة أبرزها تعزيز العمل المشترك والتعاون في مجال الاستثمار بين البلدين، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

 

وتابع أنه بحث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي سبل بناء وتطوير قدرات الجيش الوطني، مشيرا إلى أن مصر قامت بتدريب 15 من ضباط الجيش الوطني، كما ستتولى تدريب قوات أخرى.

 

وأكد فرماجو أنه بحث خلال لقائه مع الرئيس السيسي، سبل محاربة الفكر المتطرف والعمل على تبادل العلماء والدعاة بين البلدين من أجل إرشاد الناس وتوجيههم نحو الأفكار السليمة التي دعت إليها الشريعة الإسلامية.