الفتح | الجامعة العربية تهنئ فلسطين..وتشيد بجهود مصر في إتمام المصالحة

الجامعة العربية تهنئ فلسطين..وتشيد بجهود مصر في إتمام المصالحة

كتــبه : عبد الله سليم

المصالحة الفلسطينية

هنأت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الخميس، القيادة الفلسطينية والفصائل على اتفاق إنهاء الانقسام، معربة عن شكرها لمصر ورئيسها عبد الفتاح السيسي، لنجاحها في "إنجاز المصالحة الفلسطينية".

ووقعت حركتا فتح وحماس، الخميس، في القاهرة اتفاق المصالحة الهادف إلى إنهاء عقد من الانقسامات بين الطرفين، وحددا مهلة شهرين من أجل حل الملفات الشائكة.

 

وهنأت الجامعة القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، و"كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي وعموم الشعب الفلسطيني".

 

كما شكرت مصر والرئيس السيسي "لرعايتها جهود إنهاء الانقسام ونجاحها في إنجاز المصالحة الفلسطينية"، التي اتخذت أولى خطواتها بحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، وبدء حكومة الوفاق الوطني تولي مهامها بالقطاع.

 

واعتبرت الجامعة أن هذا الإنجاز "سيعزز الموقف الفلسطيني إزاء التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، ويعتبر الضمانة الأساسية لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين".

 

وأضافت أنه سيساهم في إقامة دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، على خط الرابع من يونيو 1967.

 

ودعت الجامعة العربية إلى سرعة تنفيذ الاتفاق الوطني الفلسطيني "لتحقيق المصالح العليا للشعب الفلسطيني"، معتبرة أن هذه الخطوة "ستعيد القضية الفلسطينية بقوة إلى الأروقة الدولية من أجل التصدي لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي التهرب من المضي في مفاوضات جدية تؤدي إلى تحقيق أهداف عملية السلام وإقرار حل الدولتين".