وزير الآثارنعمل على زيادة المزارات الأثرية

  • 115

قام صباح اليوم د. محمد إبراهيم وزير الآثار بزيارة مفاجأة لمقر متحف بنى سويف القومي بمحافظة بنى سويف، تفقد خلالها الأعمال الجارية من مشروع تطوير المتحف بعد الانتهاء من مشروع خفض منسوب المياة الجوفية تمهيدا لافتتاحه امام حركة السياحة المحلية والعالمية .

تابع وزير الآثار خلال جولته إجراءات الصيانة وأعمال الترميم الجارية على مختلف القطع الأثرية المختارة لتدخل ضمن سيناريو معروضات المتحف وفقا لاحدث سبل العرض المتحفي والتي تضاهي المتاحف العالمية باستخدام احدث تقنيات الإضاءة واعلى الاجهزة جودة لضبط الطبيعة المناخية المحيطة بالأثر.

أوضح د. إبراهيم ان هذه الخطوة تأتي في إطار خطة وزارة الآثار لافتتاح عدد من المتاحف القومية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، تستعرض اهم الكنوز الاثرية المكتشفة بالمحافظة و تعكس صورة واضحة عن طبيعة اهلها وطقوسهم التراثية المتوارثة عبر الأجيال بما يكسب المنطقة نكهة خاصة تختلف عن غيرها ، كما توثق اهم المشاهد الفارقة في تاريخ شعبها فمنها ما يجسد تاريخ حافل بالبطولات واساطير الكفاح الشعبي كمتحف العريش القومي ومتحف السويس .

كما أكد وزير الآثار عقب جولته على حرص الوزارة بمختلف قيادتها لخلق مزارات اثرية جديدة بما تمثل عنصر من عناصر الجذب السياحي يعد داعي لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلينا من مختلف بلان العالم كما يدفع محبي الحضارة المصرية بمختلف عصورها واحقابها التاريخية للعودة من اجل زيارة مزارات أثرية وسياحية يزخر بالمقتنيات الأثرية الفريدة التي لم تعرض من قبل سواء من نتاج الاكتشافات الأثرية الحديثة أو المقتنيات المودوعة بمختلف المخازن الأثرية .