رئيس النواب يحيل مشروع قانون العمالة الموسمية إلى اللجان المختصة

  • 49
علي عبدالعال رئيس النواب

أحال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، مشروع قانون مقدم من النائب اسماعيل نصر الدين بشأن التأمين على العمال باليومية ومشروع قانون مقدم من النائب اشرف رحيم و 60 نائبا بشأن العمالة الموسمية إلى لجنة مشتركة من القوى العاملة والخطة والموازنة.


كما أحال عبد العال مشروع قانون مقدم من الحكومة لتعديل قانون الضريبة على الدخل إلى لجنة الخطة والموازنة، ومشروع قانون لتعديل قانون الزراعة الى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة ومكتب الشئون الدستورية والتشريعية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تطرق إلى وضع العمالة الموسمية بمشروعات الدولة، موجها الحكومة للحفاظ على حقوق تلك العمالة، والبحث عن بدائل تضمن لهم تأمينا صحيا.

وتابع : "الحكومة محتاجة تفكر هل العمالة دى بيتأمّن عليها، ولو عايز يتعالج بيتعالج، لازم نفكر فى كل العمالة اليومية بمشروعات الدولة، نفكر إزاى نعمل ده، مثلا وزارة الإسكان بتشتغل معاها ألف شركة فيها مليون عامل، هل ما أقدرش فى العقد مع الشركة آخد قسط شهرى للعامل يتحط فى صندوق بالتنسيق مع البنوك ووزارة التضامن للتأمين على هؤلاء العمالة"، ووجه الرئيس حديثه للحكومة: "لو عاوزين تطلعوها بقرار وقانون طلعوها، عاوزين نوصل لعمالنا".