الفتح | الأموال العامة تضبط 3 أشخاص لتجميعهم مدخرات المصريين بالخارج

الأموال العامة تضبط 3 أشخاص لتجميعهم مدخرات المصريين بالخارج

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط 3 أشخاص مقيمون خارج البلاد لقيامهم بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من العملة الأجنبية والاتجار بها فى السوق السوداء.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تجميع "ثاقب ا. ف" مهندس مدنى يعمل بإحدى الدول العربية، و"حسام.أ" يعمل بإحدى الدول العربية، و"مؤمن.أ" يعمل بإحدى الدول العربية، و"البدرى.ف" مقيم المنشأة بمحافظة سوهاج، مدخرات المصريين المقيمين بالخارج من خلال الأول والثانى والثالث وإرسالها للرابع بموجب حوالات فورية، أو من خلال العاملين العائدين من الخارج، لاستلامها واستبدالها للعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء، وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة، فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة.


وباستدعاء المتحرى عنه الرابع وسؤاله، اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقى المتهمين، وتبين أن حجم تعملاتهم بالبنوك خلال عامين ونصف طبقًا للفحص المستندى "1،500،000 جنيه مصرى- 50،000 خمسون ألف دولار أمريكى- 50،000 خمسون ألف ريال سعودى"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.