الفتح | وزير التنمية المحلية: الناس لازم تشتغل بضمير

وزير التنمية المحلية: الناس لازم تشتغل بضمير

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

قال اللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية، إن مجتمع الأعمال لديه 75% من الجهود المجتمعية، وإنه على الإعلام توعية المواطنين بضرورة تحسين السلوكيات بما يوفر الموارد.

وأضاف وزير التنمية المحلية، خلال توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة مصر الخير ووزارة التنمية المحلية ومحافظة مطروح، لتنمية وتطوير المدارس المجتمعية بمطروح، إن بعض الناس لا تقوم بأعمالها، وعبر عن ذلك قائلا: "لو الناس تشوف شغلها بضمير.. مش هنضيع ثلث وقتنا فى أننا نعلمهم يعملوا شغلهم".

وأوضح اللواء أبوبكر الجندى، أن محافظة مطروح بها قوة كامنة يمكنها أن تؤثر على الإقليم بالكامل، مؤكدًا أن مطروح تمكنت من إظهار هذه القوة، وظهر هذا واضحًا على مدينة العلمين الجديدة، التى كانت حلما وأصبحت واقعًا ملموسًا، وستكون مثالا للمدينة المثالية، وسيكون شاطئها لكل المصريين.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن مؤسسة مصر الخير تساهم بشكل فعال فى تنمية المجتمع وتطويره، كما تواجه ظاهرة التسرب من التعليم من خلال المدارس المجتعية التى تنشئها بمختلف المحافظات، ودعم المتسربين من التعليم.

وأوضح الجندى أن مؤسسة مصر الخير مؤسسة رائدة تعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بانتهاج أسلوب منهجى يضم العديد من المبادئ، مضيفًا أنه يتمنى من جميع المؤسسات الأهلية أن تلتزم بتلك المبادئ بجانب تقييم السلوكيات الفردية، مما يوفر جهودًا كبيرة لتحقيق أفضل النتائج فى تنمية المجتمع.

وأشار إلى أن تحقيق النجاح يكتمل بتواجد الحكومة والمجتمع المدنى وقطاع الأعمال والإعلام الذى يوصل الرسائل والتوعية للمجتمع، مشيرًا إلى أن مؤسسة مصر الخير رصدت المتسربين من التعليم وقامت ببناء المدارس والطرق، لتعطى لهم الفرصة للالتحاق بالمجتمع، لافتًا إلى أن محافظة مطروح رغم كونها محافظة حدودية ويقطن بها نصف مليون مواطن، إلا أنها تمثل قوة كامنة تؤثر فى الإقليم والدولة بشكل كبير، موضحًا أن المحافظة نجحت فى قطع شوط كبير فى التطوير وآخرهم مدينة العلمين الجديدة التى تستوعب أعدادا كثيرة من البشر وملك لكل المصريين، حيث تضم مناطق صناعية وفنادق بجانب شاطئ كبير بطول 14 كيلومترًا، مما يحقق طفرة تنموية كبيرة، متمنيًا أن تنتهج جميع المحافظات ما تقوم به محافظة مطروح لتحقيق التنمية.

أكد الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أن المؤسسة أنشأت أكثر من 1000 مدرسة مجتمعية فى المناطق الأكثر استحقاقا، وتعليم أكثر من 30 ألف طفل فى المناطق النائية خلال السنوات السبع الماضية، مشيرا إلى أن ملف التعليم من أهم الملفات التى تلقى اهتمامًا بالغًا من الحكومة ومؤسسات المجتمع المدنى.

وأضاف على جمعة، خلال توقيعه بروتوكول تعاون مع محافظ مطروح لدعم معلمى المدارس المجتمعية، بحضور وزير التنمية المحلية، اللواء أبوبكر الجندى، أن المؤسسة بدأت بتنمية محافظات الصعيد، ثم المحافظات الحدودية، وذلك من أجل توفير الأمن والأمان، خصوصًا الأماكن الأكثر احتياجًا منها.

وتبادل كل من اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير الدروع، وذلك بحضور اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية.

أكد اللواء علاء أبوزيد محافظ مرسى مطروح، أن بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مع مؤسسة مصر الخير، سيدعم 180معلمًا بـ95 مدرسة بـ3.6 مليون جنيه لدعم العملية التعليمية.

وأضاف اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، خلال توقيعه بروتوكول التعاون مع مؤسسة مصر الخير بحضور وزير التنمية المحلية اللواء أبوبكر الجندى، أن المشاركات المجتمعية كان لها فضل كبير فى دعم عملية التنمية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن حجم المشاركات بلغ 471 مليون جنيه مقدمة من رجال أعمال ومؤسسات المجتمع المدنى، ساهمت فى تطوير عدد كبير من المشاريع مثل تطوير مصنع تعبئة الغاز، ومصنع التغذية المدرسية، والأجهزة الطبية بالمدارس وأتوبيسات النقل.

وقال المحافظ، إن فكرة التعليم المجتمعى من أهم الحلول المبتكرة لمؤسسة مصر الخير، لمواجهة ظاهرة التسرب من التعليم، خصوصًا أن التعليم المجتمعى شبه نظامى، لكنه يعتمد على مشاركة المجتمع المدنى.