"نائب" يطالب رئيس الحكومة بالاعتذار الرسمي للبرلمان

  • 50
أرشيفية

طالب اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، رئيس الوزراء، بالاعتذار الرسمي بالجلسة العامة للبرلمان عما صدر من وزير التنمية المحلية في حقه، في مكتب سكرتاريته. 


وقال الجوهري، في طلب الإحاطة الذي وجهه إلى رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية بشأن تصريحات الوزير، بما يحدث تجاه طلبات السادة أعضاء مجلس النواب، وما حدث معه شخصيا في مكتب سكرتاريته، بقوله "أي حد هيقول إني اخترت ناس راسبين هضربوا بالجزمة وخلع حذاءه وانحنى عليه أمام كل طاقم سكرتاريته، وعلى السيد رئيس مجلس الوزارء الاعتذار رسميا بالجلسة العامة". 


وأضاف الجوهري، في طلبه أنه بحوزته جميع أسماء من تم اختيارهم مخالفا للقواعد، ومن لم يحضر الدورة نهائيا، وممن لم يتجاوزوا الاختبارات الأولية. 


وتابع "فإذا كان الوزير اعتاد خروج الألفاظ التي لا يحسن اختيارها تجاه نواب قبلي تارة وأخرى لجميع السادة النواب، فعليه الابتعاد عن منصبه لعد تفاقم الأمور".


وفي نفس السياق، تقدم الجوهري ببيان عاجل بشأن تصريحات وزير التنمية المحلية تجاه السادة النواب وما شاب عملية اختيار قيادات وزارته من سوء، والميل إلى مخالفة القوانين واللوائح، حيث قام بتعيين بعض الراسبين، ومن لم يحضروا الدورة في أكاديمية ناصر العسكرية.